مانويل جوزيه يكشف سبب اعتزاله.. ويؤكد: تم ترشيحي مرتين كأفضل مدرب في إفريقيا ولم أذهب

1 week ago 11

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

أوضح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، سبب اعتزاله، مشيراً إلى أنه تم ترشيحه أكثر من مرة كأفضل مدرب في إفريقيا لكنه لم يذهب.

وقال مانويل جوزيه في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر" عن سبب اتخاذه قرار الاعتزال: "لأن الحياة فيها أمور أخرى أنا لن أعيشها، أنا عندي هوايتين غير الكرة القراءة وصيد الأسماك، كنت أحتاج إلى وقت مع أسرتي، وكنت أسافر أنجولا للصيد، حياة المدرب صعبة لأن الإجازات قليلة، وممكن المدرب يكون أحسن مدرب في العالم بعد الفوز، وفي نفس الأسبوع لو خسر يُصبح الأسوأ، والمدرب عليه أن يمنح اللاعبين الثقة، المدرب لا بد أن يكون مساند نفسيًا للاعبين، لأن لو هذا لم يتوفر ستكون الأمور صعبة، وسعات بيغيروا المدربين زي ما بيغيروا القمصان".

كيف تأقلمت مع رغبة جمهور الأهلي في الفوز بكل البطولات؟ أجاب: "كل واحد بيفكر حسب طريقته، أنا كانت طريقتي هي زرع من غير إجبار، أن اللاعبين يلعبون من أجل الفريق ويظهرون موهبتهم في نطاق الفريق، أقول لهم على طريقة اللعب وأعطيهم الحرية في إظهار موهبتهم، لو لم أسمح للاعب أن يظهر موهبته لكان ليس من الضروري التعاقد معه، أعطيه الحرية، لو ارتكب أخطاء يتحملها، إلا لو كانت مقصودة، عندما تعاقدت مع الأهلي كنا نلعب بنفس الطريقة وهي التفكير في الفوز فقط، أوقات يكون مستوانا أقوى وأوقات لا".

طالع أيضاً.. مصدر بـ الأهلي يحسم موقف أمير توفيق من الرحيل بعد بيان "تحقيقات قندوسي"

وعن ذكرياته مع كأس العالم للأندية.. أفاد: "ذهبنا 3 مرات لكي نحاول من غير مسؤولية علينا، وهذا ما حاولت أن أوصله للاعبين إني أشيل من عليهم كل الضغط لأننا كان لابد أن نلعب كرة جيدة لنسجل أهداف ونعمل إللي بنعمله في الدوري المصري نضغط على كل الخصوم ونسجل، في البرتغال دائمًا نقول إننا بندبح الديك ليلة العيد، فمش المفروض نتوتر قبل العيد، وأن نلعب وفق إمكانيتنا، ونلعب من غير خوف وواجهنا برشلونة وريال مدريد، وفزنا على برشلونة 2-1 وفزنا على ريال مدريد، وفي كأس العالم المسؤولية كانت أقل لأن فرق أوروبا كانت مرشحة دائمًا، كانت تجربة مميزة للاعبين وكان شرف لنا المشاركة 3 مرات".

وأكد: "تم ترشيحي مرتين كأفضل مدرب في إفريقيا، مرة لم أذهب فيها لأن كان عندي مباراة، وأعطوا الجائزة لمدرب أخر، ومرة أخرى ذهبت ومنحوني شهادة قمت بتعليقها في منزلي، عندما لم أذهب في المرة الأولى منحوا الجائزة لمدرب أخر، هكذا يفعل الاتحاد الإفريقي".

لماذا الأهلي قادر حتى الآن للحفاظ على نفسه؟ أتم قائلاً: "بفوزه بالبطولات، الدوري ودوري الأبطال، الأهلي خسر كأس السوبر أمام الزمالك، ومن التأثر بخسارة البطولة منعوهم من حفل التكريم الذي كان مخصص للاعبين وكانت فرصة إنني أحضر إلى مصر، لكن تم إلغاء الحفل".

إقرأ على الموقع الرسمي