الاهلى يوجه 5ضربات موجعة للزمالك قبل ساعات من السوبر الافريقي

2 weeks ago 18

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

يراهن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر على العديد من العوامل للتفوق على نادي الزمالك في لقاء السوبر الأفريقي في المملكة العربية السعودية يوم 27 سبتمبر الجاري
تمكن النادي الأهلي من اثقال قوة خط دفاعة في فترة الانتقالات الصيفية، وذلك من خلال إضافة بعض الأسماء المميزة وهنا الحديث عن يحيى عطية الله من أجل خلافة النجم الذهبي علي معلول، كما تم التعاقد مع أشرف داري لتعويض رحيل وبيع محمد عبد المنعم إلى نيس.

ويمثل الثنائي قوة كبيرة في قائمة النادي الأهلي قبل خوض السوبر الأفريقي، بينما يعاني الزمالك من عدم جاهزية محمود حمدي الونش، وعدم اقتناع البرتغالي خوسيه جوميز بقدارت المغربي محمود بنتايك بالتزامن مع ثغرات حسام عبد المجيد المدافع الأساسي في التمركز والكرات العالية.

هناك ثقة كبيرة من جانب منظمومة النادي الأهلي في قدرات الساحر مارسيل كولر بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في الفترة الماضية، كما يعيش الفريق الأحمر تحت قيادته حالة من الاستقرار الكبير.

على الناحية الأخرى يعاني نادي الزمالك مع جوميز من بعض المشاكل الفنية، وهناك تشكيك كبير في قدراته ويطالب البعض بخطوة رحيله والبحث عن اسم جديد لتولي المهمة الفنية في الفترة المقبلة، وهو ما يجعله تحت التهديد في لقاء السوبر الأفريقي حال خسارته.

-الحفاظ على مسيرة الموسم الماضي

حصد الأهلي في الموسم المنقضي العديد من النجاحات والبطولات المحلية والقارية الهامة، وهناك حافز كبير لدى عناصر القلعة الحمراء في مواصلة المسيرة بكل قوة وحصد اللقب الأول مبكراً خلال الموسم الجديد وهو ما يعزز من دوافع الفريق الأبيض قبل السوبر المحلي في الإمارات، وقبل الموقعة النارية ضد العين الإماراتي في كأس إنتر كونتينينتال في استاد القاهرة الدولي خلال الدور ربع النهائي.

-دوافع المواجهة الآخيرة في المملكة العربية السعودية

لدى النادي الأهلي دوافع كبيرة قبل خوض بطولة السوبر الأفريقي، تتمثل في فوز المارد الأحمر في آخر لقاء اقيم في السعودية حيث كان في بطولة كأس مصر وحسمته كتيبة مارسيل كولر بثنائية إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.

-قوة دكة الأهلي بالمقارنة مع الزمالك

من المؤكد أن يملك كولر العديد من الحلول على دكة البدلاء لتعديل سير اللقاء سواء على الناحية الدفاعية أو الهجومية مثل محمد مجدي أفشة وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا ومحمود كهربا ورضا سليم وعمر كمال عبد الواحد.

وعلى الناحية الأخرى، لا يملك نادي الزمالك دكة بدلاء قوية مثل النادي الاهلي، وهو ما يمنح كولر التفوق على جوميز ويزيد من الحلول الفنية والتكتيكة خلال اللقاء.

إقرأ على الموقع الرسمي