هل ينتقل فان دايك إلى الدوري السعودي في يناير؟.. الهولندي يحسم قراره

1 month ago 20

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

فان دايك على رادار الدوري السعودي فان دايك على رادار الدوري السعودي

دخل الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك، قلب دفاع فريق ليفربول الإنجليزي، دائرة اهتمام أندية الدوري السعودي للمحترفين، مع اقتراب قائد الطواحين مع كتابة السطر الأخير في الرواية المثالية رفقة احمر مرسيسايد مع نهاية الموسم الجاري 2024-2025.

اقرأ أيضًا | الأهلي يصدر بيانًا ناريًا بشأن أزمة مباراة دوري أبطال آسيا

وربطت تقارير بريطانية فان دايك بالانتقال إلى الدوري السعودي في ميركاتو الصيف الفائت، في ظل اهتمام متزايد من أكثر من طرف على الظفر بتوقيع قائد ليفربول، وعلى رأسها نادي النصر، الذي وضع الهولندي نصب عينيه ليكون ركيزة أساسية في رحلته نحو استعادة ذاكرة الإنجازات في الموسم الجديد.

وتواصل صندوق الاستثمارات العامة السعودي مع إدارة ليفربول من أجل الوقوف على شروط النادي الإنجليزي لفض الشراكة مع المدافع الهولندي، إلا أن المفاوضات اصطدمت بطلب مالي كبير من جانب أحمر مرسيسايد الذي طلب الحصول على 55 مليون يورو لإتمام الصفقة.

فان دايكفان دايك

وفي الوقت الذي انتهى ميركاتو الصيف الفائت على حقيقة استكمال المدافع الهولندي المغامرة في آنفيلد، كشفت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن فيرجيل فان دايك لا يبدو منفتحًا على فك الارتباط مع ليفربول، حيث رفض عرضًا ضخمًا من أحد أندية دوري روشن.

ولفت التقرير إلى أن فان دايك جذب اهتمام أندية الدوري السعودي للمحترفين في ميركاتو الصيف، بعدما اعترف بالتفكير في الخطوة القادمة مع ليفربول ومنتخب هولندا بعد خيبة الطواحين في نهائيات أمم أوروبا «يورو 2024»، حيث استمر عناد المعترك القاري المتواصل منذ 1988.

فان دايكفان دايك

وأشار التقرير إلى أن فان ديك يترقب مفاوضات جادة من جانب العديد من الأندية الراغبة في كسب خدماته في يناير المقبل، وعلى رأسها العروض المرتقبة من دوري روشن، إلا أنه يراهن على تزايد الضغوط على الرئيس التنفيذي لنادي ليفربول مايكل إدواردز، والمدير الرياضي الجديد ريتشارد هيوز لتأمين بقاء الهولندي في مرسيسايد.

وشدد التقرير على أن الهولندي يدرك قدرة تلك الضغوط على إجبار إدارة الريدز على تمديد التعاقد، وهو الأمر الذي ينسحب أيضًا على الثنائي محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد، والذي يرتبط بعقد في آنفيلد حتى يونيو 2025، بحثًا عن المنافسة في المستوى الأعلى حتى موعد كأس العالم 2026.

فان دايك رفقة محمد صلاحفان دايك رفقة محمد صلاح

وختم التقرير بالتأكيد على أن قلب الدفاع الهولندي لن يتنازل عن قيادة منتخب الطواحين في مونديال 2026، حيث يرغب في تقديم موسم مثالي تحت إمرة المدرب الجديد أرن سلوت، يجبر الريدز على تمديد التعاقد، ويغلق في المقابل الباب أمام العروض القادمة من المملكة العربية السعودية.

فان دايك انتقل إلى صفوف ليفربول في عام 2018 قادمًا من ساوثهامبتون مقابل 84 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين لعب 273 مباراة مع الريدز، سجل خلالها 23 هدفًا وصنع 12 تمريرة حاسمة، وقاد أحمر مرسيسايد لحصد 8 ألقاب، على رأسها دوري أبطال أوروبا.

إقرأ على الموقع الرسمي