هل يبقى «الجوهرة المشعة» وفيًا لـ«الأخضر» أمام اليابان؟

5 days ago 8

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

يستضيف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، للمرة الثالثة المباراة المرتقبة بين المنتخب السعودي مع ضيفه الياباني، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، من مهمة الحفاظ على السجل المثالي.

اقرأ أيضا |فليك يعزز جهازه الفني في برشلونة بمساعدين جدد

ويمتلك الأخضر حصادًا مثاليًا أمام الساموراي الياباني في الجوهرة المشعة، حيث صبت المواجهات السابقة في صالح الصقور بنتيجة واحدة بهدف من دون رد، وهو السيناريو الذي يطمح المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني إلى تكراره مجددًا أمام الضيف القادم من أقصى الشرق.

وحملت المواجهة الأولى أمام اليابان في الجوهرة المشعة، في 5 سبتمبر 2017، أروع اللحظات في تاريخ كرة القدم السعودية، بهدف لا يُنسى للنجم فهد المولد، عندما قاد الأخضر لتحقيق الفوز على الساموراي، وضمان بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا 2018.

فهد المولد صاحب اللقطة الأهم أمام اليابانفهد المولد صاحب اللقطة الأهم أمام اليابان

كانت عودة الأخضر إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب دورتين، حدثًا منتظرًا في الجولة الأخيرة من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2018، وحبس أكثر من 62 ألف متفرج أنفاسهم مع بداية العد التنازلي للمباراة التي تتطلب الانتصار لحسم التأهل المباشر، حتى جاءت الدقيقة الـ 63، لتدوي الصرخة الأقوى عبر تاريخ الجوهرة المشعة بالهدف الرائع لفهد المولد، بعد 18 دقيقة من دخوله بديلًا عن محمد السهلاوي.

وسجل فهد المولد أربعة أهداف في تصفيات كأس العالم 2018، إلا أن الهدف الذي جاء في شباك اليابان هو الأبرز بينهم بطبيعة الحال، ومع تكرار هذا الرقم في تصفيات كأس العالم 2022، أصبح المولد لاعبًا مؤثرًا دائمًا في المباريات المصيرية.

فراس البريكان

وفي طريق الأخضر إلى التأهل الثاني على التوالي لنهائيات كأس العالم، اصطدم الأخضر بمنتخب اليابان في مواجهتي الدور الثالث الحاسم، جاءت الأولى على ملعب مدينة الملك عبد الله، وتجلى في تلك المباراة فراس البريكان، لإحراز هدف ثمين في مسيرة الأخضر إلى مونديال 2022.

اليوم الخميس 10 أكتوبر، تجري المباراة الثالثة بين المنتخب الوطني وضيفه الياباني، مع آمال بالفوز الثالث على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، إلى جانب الحفاظ على الشباك الخضراء نظيفة أمام الساموراي، من أجل القفز إلى صدارة الترتيب.

«الأخضر» يواصل استعداداته لمواجهة اليابانمانشيني يتأهب لمعترك اليابان

وتقبض اليابان على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة في الطريق إلى مونديال 2026، بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق نقطتين أمام المطارد المباشر الأخضر السعودي، فيما ارتقت أستراليا إلى المركز الثالث بالرصيد نفسه من ثلاث جولات، في حين لا زال رصيد الصين خاليًا من النقاط.

ومن المقرر أن تُقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في الطريق إلى مونديال 2026، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري، حيث تلتقي السعودية مع البحرين في جدة، فيما يلعب اليابان مع أستراليا في سايتاما، والصين مع إندونيسيا في كينغداو.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

إقرأ على الموقع الرسمي