هدف الاتحاد السابق.. النصر يحدد بديل كاسترو

4 weeks ago 21

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

كشف فابريزيو رومانو، المختص في سوق انتقالات اللاعبين، عن وجود مفاوضات مع الإيطالي ستيفان بيولي، المدير الفني السابق لنادي ميلان، مع نادي النصر، لتولي زمام الأمور الفنية للعالمي، في حالة رحيل البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني الحالي لأصفر الرياض.

اقرأ أيضًا | لفتة رائعة من إدارة الشباب بشأن فهد المولد

واكتفى النصر بتعادل محبط في افتتاح المشوار القاري أمام مضيفه الشرطة العراقي، بهدف لكل طرف، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء أمس الإثنين، ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

وقال رومانو عبر حسابه الشخصي على منصة «إكس»: «المفاوضات جارية بين النصر وستيفانو بيولي كمدرب جديد للفريق».

وأضاف أن «المفاوضات جارية بعد فشل صفقة بيولي مع الاتحاد»، مشيرًا إلى أن الإيطالي المرشح الرئيسي في حال قرر النصر إقالة لويس كاسترو.

بيولي

وسيطرت حالة من الغضب على البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لفريق النصر، في أعقاب التعادل خارج الديار أمام مضيفه الشرطة، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، مشددًا على أن العالمي أهدر 18 فرصة سانحة للعودة إلى الرياض بالنقاط الثلاث.

وأكد لويس كاسترو، في المؤتمر الصحفي عقب التعادل مع الشرطة في بغداد: «دون شك كان في الإمكان أفضل مما كان، لكن لابد أن نعترف أن النصر واجه خصمًا عنيدًا، الأجواء في الملعب كانت صعبة للغاية، كما أن أرضية الملعب لم تساعد الفريق».

وشدد البرتغالي على أن «النصر كان الطرف الأفضل فوق الميدان، وبسط النفوذ على مجريات اللعب، حيث خلق 18 فرصة سانحة، نعم لم نكن في أحسن حالاتنا، لكن ساديو ماني وأندرسون تاليسكا وعبدالرحمن غريب واجهوا المرمى بمفردهم، دون أن ينجحوا في ترجمة تلك الفرص إلى أهداف».

إصابة رونالدو تضع كاسترو في ورطة حقيقيةإصابة رونالدو تضع كاسترو في ورطة حقيقية

وحول اقتراب موعد الإقالة بسبب تذبذب النتائج، رد لويس كاسترو بانفعال شديد: «أحاول انتقاء كلماتي حتى لا أجرح أحد، الكذب أسوأ شيء في هذا العالم، والحقيقة هي الأجمل، اتمسك دائمًا بعملي وأبذل قصارى جهدي، لا أنتظر شيئًا من أحد، وسأواصل العمل الجاد ولن أنظر إلى الخلف».

الاتحاد وبيولي

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت في وقت سابق، نجاح الاتحاد في إقناع بيولي بتولي مهمة تدريب الفريق خلفًا للمدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، الذي تم فسخ عقده بشكل رسمي، وذلك قبل أن يستقر العميد على التوقيع مع الفرنسي لوران بلان.

لكن يبدو أن مسار المفاوضات لم يكن سلسًا، حيث ظهرت مشاكل إدارية داخل نادي الاتحاد، أعاقت إتمام التعاقد مع بيولي، خاصةً بعد استقالة لؤي ناظر، رئيس النادي الجديد.

وأشارت بعض التقارير، في وقت سابق، إلى أن الفرنسي كريم بنزيما، نجم الفريق، قد أبدى عدم رضاه عن اختيار بيولي لخلافة جاياردو، مما زاد من تعقيدات الموقف.

كاسترو مع النصر

النصر تعاقد مع كاسترو، البالغ من العمر 62 عامًا؛ في صيف 2023 بعقد يمتد لموسمين حتى 30 يونيو 2025، ومنذ هذا الموعد قاد العالمي في 52 مباراة بمختلف البطولات، فاز خلالها في 36 مباراة، وتعادل في 7 وتلقى 9 هزائم، وتوج بلقب البطولة العربية، وخسر في المقابل 5 بطولات.

إقرأ على الموقع الرسمي