مدرب بتسوانا.. ما بين مواجهة الأهلي وتجربة الإسماعيلي وملاقاة «حسام» للمرة الأولى

1 month ago 16

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

يلتقى في تمام الساعة الرابعة من عصر الغد، منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيره البتسواني، وذلك في إطار ثاني جولات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

ويرصد لكم «كورة نيو» كل ما يخص المدير الفني الفرنسي للمنتخب البتسواني ديديه جوميز.

أولا.. من هو ديديه جوميز؟

العمر: 54 عاما.

الجنسية: فرنسي – برتغالي.

العمل الحالي: المدير الفني للمنتخب البتسواني.

طريقة اللعب: 4 – 2 – 3 -1.

ثانيا.. جوميز يعرف الكرة المصرية 

خاض المدير الفني الفرنسي للمنتخب البتسواني ديديه جوميز تجربة فنية قصيرة مع فريق الإسماعيلي، وذلك في موسم 2019-2020.

لعب فريق الإسماعيلي تحت قيادة المدرب الفرنسي ديديه جوميز 10 مباريات، بواقع 9 مباريات في بطولة الدوري المصري الممتاز، ومباراة واحدة في بطولة كأس مصر.

حقق فريق الإسماعيلي الفوز في 3 مباريات، وخسر في 3 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، خلال المباريات العشر التي خاضها تحت قيادة ديديه جوميز.

ثالثا.. ديديه وهدف «ميكيسوني» 

يعد فريق الأهلي أكثر الفرق المصرية التي يعرفها جيدا المدرب الفرنسي ديديه جوميز، حيث تقابل أمام فريق الأهلي مرتين، ولكن خارج البطولات المحلية.

جاءت مواجهة الأهلي أمام ديديه جوميز، عندما كان يتولى القيادة الفنية لفريق سيمبا التنزاني 2020-2021، وذلك في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحقق فريق الأهلي الفوز في القاهرة بهدف محمد شريف، بينما حقق فريق سيمبا الفوز في تنزانيا بهدف لويس ميكيسوني، والذي انتقل بعدها للقلعة الحمراء.

رابعا.. ماذا قدم جوميز مع بتسوانا؟

تولى الفرنسي ديديه جوميز مقاليد القيادة الفنية للمنتخب البتسواني في الثالث من شهر نوفمبر عام 2023، وذلك خلفا للمدرب البتسواني موغوموتسي مبوتي.

وخاض ديديه جوميز 11 مباراة مع المنتخب البتسواني، بواقع 4 مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، و3 مباريات في كأس كوسافا، ومباراة واحدة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، و3 مباريات ودية.

حقق جوميز الفوز مع المنتخب البتسواني في مباراتين، وخسر في 4 مباريات، وتعادل في 5 مباريات.

وللمرة الأولى يتقابل حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري أمام نظيره الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني للمنتخب البتسواني.

يذكر أن منتخب مصر يحتل المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، وذلك بعد الفوز في الجولة الماضية على منتخب الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة.

إقرأ على الموقع الرسمي