ما قبل أسبوع «الثأر».. صدارة سعودية وسقوط حامل اللقب في «النخبة الآسيوية»

1 week ago 10

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

أغلقت الجولة الثانية من منافسات «دوري الغرب» في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، تعاملاتها دون مفاجآت تذكر باستثناء سقوط مدوٍ لحامل اللقب العين الإماراتي بالأربعة، فيما وثقت الأندية السعودية توهجها قاريًا لتسيطر على الصدارة دون منازع.

اقرأ أيضًا | الصلح يقترب.. أسرة ضحية حادث الدهس تستقبل عزاء أحمد فتوح

الأهلي يواصل التوهج آسيويًاالأهلي يواصل التوهج آسيويًا

الأهلي يطوي الصفحة المحلية

البداية كانت مع الأهلي الذي طوى صفحة العثرات المحلية من أجل التركيز على المعترك الكبير، وبالفعل تألق رجال المدرب الألماني ماتياس يايسله خارج الديار أمام الوصل الإماراتي، ليحقق فوزًا ثمينًا بهدفين من دون رد، ويعود إلى جدة بالنقاط الثلاث.

الأهلي حافظ على نسق الانتصارات في النخبة الآسيوية، حيث حقق الفوز الثاني تواليًا بعد تجاوز بيرسبوليس الإيراني بهدف دون مقابل في جدة في الجولة الأولى، ليقبض على الصدارة بالعلامة الكاملة بعدما حرك عداد النقاط إلى الرقم 6.

الهلال يصعق الشرطة

الهلال يضرب بقوة

الهلال، سيد القارة الصفراء وحامل أختام التألق في معترك الأبطال، لم يترك الصدارة في يد الأهلي منفردًا، بعدما أقام حفلة مثيرة على شرف ضيفه الشرطة العراقي، ليحقق انتصارًا عريضًا بخماسية من دون رد، في ميدان مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض، ليحسم القمة بأفضلية الأهداف.

قطار الهلال لا يعرف التوقف محليًا وقاريًا، حيث أضاف الشرطة إلى قائمة الضحايا بعدما انهارت مقاومة الضيف القادم من العراق سريعًا، ليحقق الفوز الثاني تواليًا بعد استهل مشوار البطولة بالفوز على الريان القطري في عقر داره بثلاثية مقابل هدف وحيد.

النصر يتجاوز عقبة الريانالنصر يتجاوز عقبة الريان

النصر ينفض غبار بغداد

النصر أكمل مشهد تفوق أندية دوري روشن في معترك النخبة، بعدما حقق فوزًا حقق انتصار ثمينًا على حساب ضيفه الريان القطري بهدفين دون رد، ليتجاوز آثار التعادل خارج القواعد في الجولة الافتتاحية أمام الشرطة العراقي، بهدف لكل طرف، في القمة التي جرت في بغداد، ليزاحم على المقدمة برصيد 4 نقاط.

سيناريو الجولة الثانية لم يشهد مفاجآت تذكر، حيث تغلب السد القطري على الاستقلال الإيراني، ليحصد النقطة الرابعة على سلم ترتيب دوري الغرب في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام النصر، وبذات الرصيد حلّ مواطنه الغرافة سادسًا بعدما أمطر شباك العين برباعية مقابل هدفين، ليلقي بحامل اللقب إلى المركز العاشر بنقطة يتيمة.

الغرافة يكرم وفادة العينالغرافة يكرم وفادة العين

ما قبل جولة الثأر

الاستقلال الإيراني بقي في المركز الخامس رغم الخسارة أمام السد، برصيد 3 نقاط، تاركًا المركز السابع من نصيب الوصل الإماراتي بالرصيد نفسة، فيما جاء بيرسبوليس الإيراني ثامنًا بنقطة واحدة، بعد التعادل مع باختكور الأوزبكي الذي يملك نفس الرصيد، يليهما الشرطة العراقي بفارق الأهداف، وأخيرًا الريان القطري في المركز الـ12 دون نقاط.

وترفع الجولة الثالثة من منافسات منطقة الغرب لافتة «الثأر»، والتي تُقام يومي 21 و22 أكتوبر المقبل، حيث يلتقي العين مع الهلال من أجل رد الدين لخسارة نصف نهائي الموسم الفائت، والريان مع الأهلي، بحثًا عن الثأر من هزيمتين تواليًا أمام الأندية السعودية، كما يلتقي الشرطة مع باختاكور، والسد مع بيرسبوليس، فيما يلعب الغرافة مع الوصل، وأخيرًا الاستقلال مع النصر.

إقرأ على الموقع الرسمي