فيديو | نور الدين زكري: الأخضر في حاجة لمدرب وطني أو عربي

4 days ago 10

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

الأخضر الأخضر

أكد الجزائري نور الدين زكري، مدرب الفيحاء وضمك والرائد سابقاً، أن المنتخب الوطني السعودي الأول لكرة القدم في حاجة إلى تعيين مدرب وطني بدلاً من الإيطالي روبرتو مانشيني.

اقرأ أيضا | إحصائية تفاضل بين مانشيني ورينارد مع الأخضر

ويواجه مانشيني انتقادات لاذعة خلال الفترة الماضية بسبب سوء أداء الأخضر وتراجع نتائجه، حيث خسر أخر مباراة له أمام منتخب اليابان، 0-2، في الجولة الثالثة ضمن المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، مساء الخميس.

وقال نور الدين زكري في تصريحات تلفزيونية: «المنتخبات العربية لا ينفعها إلا مدرب عربي، فهو قريب جدا من ثقافة وعقلية اللاعب، ويجعل تهيئته في أحسن حال، سيكون بإمكانه توظيف اللاعب بشكل أفضل، والعمل النفسي أهم من العمل التكتيكي، من الصعب أن تصل لمشاريعك إلا بالعمل النفسي».

نور الدين زكري

وتابع زكري: «المنتخب السعودي ليس لديه مشكلة في التأهل لكأس العالم، ولكن مشكلتها في النتائج التي تحقق بالمونديال».

وأضاف: «وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، مثلا، يمكن ليس في نفس مستوى مانشيني، ولكن على مستوى إرادته والروح التي يغرسها داخل الفريق والمجموعة معه هي ما جعلته يصل بالمنتخب في بطولة كأس العالم إلى الدور قبل النهائي».

وأكمل: «المنتخب المصري ونجاحاته كلها مع مدربين مصريين، وأيضا الجزائر نجاحاته مع مدربين جزائريين، فالمدرب الوطني أفضل من الأجنبي، ولكن في حال ليس هناك مدرب وطني على قد المسؤولية يمكن التعاقد مع مدرب عربي، ورأينا منتخب الأردن نجح مع المغربي الحسين عموتة».

واختتم نور الدين زكري حديثه قائلاً: «المنتخب السعودي لو معه مدرب وطني ستكون نتائجه أفضل».

نور الدين زكري: المنتخب السعودي يحتاج مدرب محلي او عربي ليكون التواصل أفضل مثل المغرب والأردن#أكشن_مع_وليد #السعودية_البحرين
يعرض الآن على شاشة MBC Action
يأتيكم يوميًا الــ 11:30 بتوقيت السعودية
يمكنكم متابعة الحلقة مباشرةhttps://t.co/WY7W4sI6nQ pic.twitter.com/Fd0fTj1Otl

— أكشن مع وليد (@ActionMa3Waleed) October 11, 2024

إقرأ على الموقع الرسمي