فيديو | رصدتها عدسة «كورة بريك».. أحداث كلاسيكو الهلال والأهلي على طاولة «الانضباط»

1 week ago 8

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

انفض الحدث ومازال الحديث ممتدًا عن الأحداث التي صاحبت كلاسيكو الكرة السعودية بين النادي الأهلي وضيفه الهلال، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين، والتي شهد الكثير من اللقطات المثيرة للجدل، وعلى رأسها ضربة الجزاء التي حسم من خلالها أزرق الرياض النقاط الثلاث.

اقرأ أيضًا | «استنزف الجزء الأكبر».. ميدو يهاجم نجم الأهلي

وقلب الهلال الطاولة على رأس مضيفه الأهلي، بعدما حوّل التأخر المبكر إلى فوز ثمين خارج القواعد بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جرت بينهما السبت الماضي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، لحساب الجولة السادسة من الدوري السعودي.

وشهد الكلاسيكو اعتراضات بالجملة من جانب الأهلي على الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش، بعد احتساب ضربة جزاء بعد تدخل متهور من ريان حامد على مالكوم دي أوليفيرا، انبرى لها ألكسندر ميتروفيتش ليتصدى لها عبدالرحمن الصابني، قبل أن يعديها مجددًا بسبب تحرك الحارس خارج الخط، ليسجل منها الصربي هدف الفوز.

هوشه كيسيه مع سالم الدوسري ولودي 🤯#الأهلي_الهلال#الهلال_الاهلي #كورة_بريك https://t.co/VwcSqPfElM pic.twitter.com/mmkVvDSHxH

— Koora Break | كورة بريك (@Koora_Break) October 5, 2024

ودخل الإيفوار فرانك كيسي متوسط ميدان الأهلي في مشادة حادة مع مدافع الهلال رينان لودي، رصدتها عدسة «كورة بريك»؛ أثناء انشغال الحكم السلوفيني بمراجعة ضربة الجزاء مع تقنية الفيديو «الفيديو»، قبل أن يتدخل سالم الدوسري، ليتدافع بعدها عناصر الفريقين لفض الاشتباك.

وحول احتمالية توقيع عقوبة على أطراف الأزمة في أحداث الكلاسيكو، أكد خبير لوائح كرة القدم فهد القحيز، أن لجنة الانضباط والأخلاق التابعة لاتحاد الكرة السعودي، لن تفرض عقوبات على لاعبي الأهلي والهلال بسبب المناوشات التي شهدتها موقعة الجوهرة المشعة.

لقطة تصدي الصانبي لركلة جزاء ميتروفيتش قبل قرار الحكم بإعادتها 🥅#الأهلي_الهلال #الهلال_الاهلي #كورة_بريك
pic.twitter.com/yOrsyqLx6l https://t.co/VwcSqPgcbk

— Koora Break | كورة بريك (@Koora_Break) October 5, 2024

وأوضح فهد القحيز، في تصريحات عبر برنامج «المنتصف» على قناة «الإخبارية» أن لقطة الاشتباك بين اللاعبين لم يرصدها الناقل الرسمي لمباريات الدوري، وهو ما يُخرجها من اختصاص لجنة الانضباط، بحسب نص المادة 117 من اللائحة الجديدة.

ولفت خبير اللوائح أن المادة 117 تنص على أن لجنة الانضباط تنظر فقط إلى اللقطات التي تُبث عبر الناقل الرسمي لمباريات الدوري السعودي للمحترفين، أو تلك التي ترد في تقرير الحكام أو مراقب المباراة، بينما لا يلتفت إلى تلك التي يتم تداولها من خلال عدسات الجماهير.

المشاهد المثير للجدل لم تتوقف عند هذا الحد، حيث تطرق القحيز إلى احتفال متوسط ميدان الأهلي جابري فيجا أمام مدرج الهلال، عقب تسجيل هدف الراقي الأول، مشددًا على أن الإسباني لم يقم بأي مخالفة أو سلوك غير رياضي ولم يستفز جمهور المنافس، وبالتالي لن يُعاقب هو الآخر.

🔚 العبـرة بالخواتيـم 👌#الهلال⁩ pic.twitter.com/kXmJ9qHzfy

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) October 6, 2024


وكان خالد العيسى، رئيس النادي الأهلي، شن هجومًا حادًا عقب خسارة الكلاسيكو، معقبًا:«ما حدث داخل الملعب، صعب تفوز على 12 لاعبًا.. مستحيل المكسب، ركلة جزاء الهلال مشكوك في صحتها، ونحن أيضًا كان نستحق جزائية على اللاعب علي مجرشي، وتحدثت في هذا الأمر كثيرًا، كما أنني لم أفهم سبب إعادة ركلة الجزاء التي تصدى لها حارسنا».

وقبض فريق الهلال على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بالعلامة الكاملة بعدما رفع عداد النقاط إلى الرقم 18 من 6 مباريات، بفارق 3 نقاط أمام المطارد الاتحاد، ليواصل مسيرته نحو الحفاظ على اللقب، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 7 نقاط في المركز العاشر.

إقرأ على الموقع الرسمي