فنيا.. «كولر» يستعد لمواجهة «جوميز» بسلاح الضغط العالي.. والبرتغالي يقابل «بالطيران»

2 hours ago 2

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

يستعد قطبي الكرة المصرية لمواجهة نهائي كأس السوبر المصري على الأراضي الإماراتية، والتي ستقام على ملعب محمد بن زايد، في تمام الساعة الثامنة مساء غدا الخميس.

ويستعرض «كورة نيو» الخلطة السويسرية البرتغالية من خلال قراءة الأفكار الفنية للمدير الفني لفريق الأهلي مارسيل كولر، وكذلك البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك.

أولا.. «كولر» يباغت الزمالك

من المتوقع فنيا، أن يبدأ المدير الفني السويسري للقلعة الحمراء مارسيل كولر بتطبيق الضغط العالي على دفاع الزمالك، وبالأخص في الدقائق الأولى من بداية المباراة.

ويسعى السويسري إلى خطف هدف مبكر، لذبذبة دفاعات الزمالك منذ البداية، ومن ثم الاعتماد على انطلاقات الأطراف والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم.

ثانيا.. «جوميز» يتجه إلى الطيران

يستعد المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز، للاعتماد على سلاح الأجنحة في مباراة الغد، وذلك عن طريق الثنائي أحمد سيد زيزو، واللاعب البولندي ميشالاك.

يعتمد البرتغالي جوزيه جوميز على اللعب المباشر في مباراة الغد، وبالأخص للحفاظ على نظافة الشباك، والوصول السريع بأقل عدد من التمريرات إلى مرمى فريق الأهلي.

التفاصيل الصغيرة سلاح جوميز المدير الفني لفريق الزمالك، حيث سيعتمد على استغلال الكرات الثابتة، والتصويب من خارج منطقة الجزاء.

ثالثا.. معاناة القطبين قبل السوبر 

يعاني فريق الأهلي من عملية بناء اللعب من الخلف، وكثرة التمريرات الخاطئة أمام المرمى في عملية تحضير الهجمات.

على الجانب الآخر، يعاني فريق الزمالك من التمركزات الدفاعية العشوائية في التغطية العكسية من الكرات الثابتة، وكذلك بطىء خط الدفاع في تحضير اللعب.

هناك حالة من التذبذب الفني لفريق الأهلي قبل مواجهة الزمالك في مباراة الغد، رغم الصعود إلى المباراة النهائية، ولكن هناك العديد من الأخطاء المتكررة، وبالأخص في منطقة وسط الملعب والدفاع.

أزمة لاعبو الزمالك قبل مواجهة السوبر، هل ستكون لها عائق ذهني على تفكير معسكر الزمالك، أم يستطيع جوميز في إيجاد البديل وتخطي الأزمة؟

إقرأ على الموقع الرسمي