غدًا.. المنتخب السعودي يفتتح طريقه إلى كأس العالم 2026 بمواجهة إندونيسيا

1 month ago 21

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لحصد النقاط الثلاث عندما يستضيف إندونيسيا، غدًا الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

اقرأ أيضًا | مانشيني يكشف عن دوره في انتقال سعود عبدالحميد إلى روما

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة غدًا الخميس أيضاً، اليابان مع الصين في سايتاما، وأستراليا مع البحرين في جولد كوست.

ويتفوق منتخب السعودية في المواجهات السابقة التي جمعت بين الفريقين، حيث حقق الفوز في 10 مباريات، مقابل التعادل مرة واحدة فقط.

ويأمل الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب السعودية في قيادة الأخضر إلى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه.

الكشف عن التصميم الجديد لقميص المنتخب السعوديالكشف عن التصميم الجديد لقميص المنتخب السعودي

وحجز المنتخب السعودي بطاقة التأهل إلى الدور الثالث قبل جولة واحدة من اختتام المنافسة، وقد حصل على المركز الثاني في مجموعته خلف الأردن.

ويمتلك مانشيني ثقة كبيرة بقدرة فريقه على حسم التأهل إلى كأس العالم، وهو يعتمد على مجموعة من النجوم، من ضمنهم سالم الدوسري، إلى جانب الظهير سعود عبدالحميد الذي انتقل مؤخراً إلى نادي روما الإيطالي.

مانشيني يكشف عن دوره في انتقال سعود عبدالحميد إلى رومامانشيني يكشف عن دوره في انتقال سعود عبدالحميد إلى روما

في المقابل تشهد تشكيلة إندونيسيا انضمام حارس المرمى مارتن بايز، حيث يواصل المدرب شين تاي-يونغ الاعتماد على مجموعة من اللاعبين الذين يتألقون هذا العام، ومن ضمنهم مارسيلينو فيردينان لاعب أوكسفورد يونايتد الإنجليزي، وجاي ادزيس لاعب فينيزيا الإيطالي.

وكان شين قاد المنتخب الإندونيسي للحصول على المركز الثاني في المجموعة السادسة خلال الدور الثاني من التصفيات، حيث تأخر بفارق 8 نقاط خلف العراق، وتقدم بفارق أربع نقاط أمام فيتنام صاحبة المركز الثالث.

وقال المدرب شين: «بالتأكيد طموحنا أن نحقق نتائج جيدة، وسوف نحاول ما بوسعنا من أجل تحقيق ذلك، الكرة مستديرة وكل شيء ممكن أن يحصل فيها، ولكن الأمر الأكيد هو أننا سنقدم كل ما بوسعنا من أجل تحقيق أفضل نتائج ممكنة».

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 10 سبتمبر الجاري، حيث تلتقي إندونيسيا مع أستراليا في جاكرتا، والصين مع السعودية في داليان، والبحرين مع اليابان في الرفاع.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

إقرأ على الموقع الرسمي