عاجل | هل تكون مواجهة الصين هي الأخيرة لمانشيني مع الأخضر؟

1 month ago 13

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

زادت الشكوك حول مستقبل المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني على رأس القيادة الفنية للمنتخب الوطني السعودي الأول لكرة القدم، عقب التعادل المخيب للآمال أمام إندونيسيا في إطار تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

اقرأ أيضاً | الأخضر يتعثر بمستهل مشواره بالدور الثالث من تصفيات مونديال 2026

الأخضر سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه منتخب إندونيسيا، بهدف لكل منهما، لحساب الجولة الأولى من المجموعة «C» بالتصفيات الآسيوية، مساء أمس الخميس.

وشنت الجماهير السعودية هجوماً لاذعاً على مانشيني بعد الأداء الباهت للأخضر في مواجهة إندونيسيا، حيث رأت أن المدرب الإيطالي أخطأ على مستوى التشكيل والتوظيف والتغيير مما جعل المنتخب الوطني يظهر بأداء باهت وسيئ.

مانشيني

الكثيرون يعتقدون أن مانشيني سوف يودع الأخضر ويتم الإطاحة به من منصبه حال تعثر في المواجهة المقبلة أمام المنتخب الصيني، ضمن التصفيات الآسيوية.

من جانبه؛ قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل تجديد الثقة في المدير الفني للأخضر، مانشيني، بحسب 365scores، مشيراً أن المدرب الإيطالي جزء من مشروع كبير للمنتخبات الوطنية السعودية للسنوات المقبلة.

الأخضر يستعد لمواجهة الصين، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر الجاري، على استاد داليان، لحساب الجولة الثانية من المجموعة «C» التي تضم أيضاً منتخبات «اليابان – البحرين – أستراليا – إندونيسيا».

وعقب التعادل مع إندونيسيا؛ يحتل الأخضر السعودي المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة «C»، حيث يمتلك في رصيده نقطة واحدة.

هل تكون مواجهة الصين هي الأخيرة لمانشيني مع الأخضر؟

أرقام الإيطالي

الاتحاد السعودي لكرة القدم تعاقد مع الإيطالي روبرتو مانشيني؛ يوم 27 أغسطس 2023، من أجل تولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول بموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو 2027.

المدربون الأعلى أجرًا في العالم 💰#السعودية_اندونيسيا #كورة_بريك pic.twitter.com/GokSp0x8PD

— Koora Break | كورة بريك (@Koora_Break) September 6, 2024


وقاد مانشيني كتيبة صقور الأخضر في 15 مباراة حتى الآن، بين رسمية وودية، حقق خلالها الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 4 وخسر 5 أخرى.

شباك الأخضر تحت قيادة المدرب الإيطالي؛ استقبلت 19 هدفاً بمعدل أكثر من هدف واحد في كل مباراة، بينما أحرز المنتخب الوطني 24 هدفاً.

اقرأ أيضاً | الأخضر يواجه شبح التاريخ أمام الصين

إقرأ على الموقع الرسمي