عاجل | مدرب الرائد يكشف عن هوية المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي

3 hours ago 2

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

كشف البرازيلي أودير هيلمان، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد، عن هوية المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي، وذلك بعد رحيل الإيطالي روبرتو مانشيني، خلال الأيام الماضية، بعد تراجع نتائج الأخضر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

اقرأ أيضاً | موعد الإعلان عن المدرب الجديد بعد إقالة مانشيني

وتحدث هيلمان في تصريحات عقب مباراة فريقه أمام نظيره الفتح؛ حيث حقق الرائد فوزًا مثيرًا بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

وقال هيلمان في تصريحات عقب المباراة: «حققنا الفوز على أرضنا وتخلصنا من هذا العائق، في المباريات الثلاث الماضية كنا نعمل بجد لكن لم نتمكن من تحقيق الانتصار، كان لدينا فرص سانحة للتسجيل، وكان من الممكن أن تنتهي المباراة بأربعة أهداف لصالحنا».

وأشاد هيلمان بصالح العمري، لاعب نادي الرائد، قائلاً: «صالح العمري بالنسبة لي يستحق الانضمام للمنتخب لأنه لاعب جاد ويعمل بشكل جيد ويستطيع اللعب في مراكز متعددة وشارك معنا في الدوري والكأس وساهم في الانتصارات وتسجيل الأهداف».

وعن هوية المدير الفني للأخضر، قال هيلمان: «أشاهد الأخبار في الإعلام بأن هنالك مدرب برازيلي سيأتي لتدريب المنتخب السعودي وأنا أعرفه وعلى علاقة جيدة معه ربما سأتحدث معه لضم صالح العمري لأنه لاعب جيد وسيخدم المنتخب».

وأشار هيلمان إلى أن البرازيلي تيتي سيكون المدير الفني الجديد للأخضر خلفًا للإيطالي مانشيني، وذلك وفقًا لتقارير صحفية برازيلية منتشرة مؤخرًا عن المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي.

مدرب البرازيل السابق - تيتيمدرب البرازيل السابق – تيتي

وقاد تيتي منتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم 2022 بقطر؛ حيث ودع السامبا المونديال من الدور ربع النهائي بعد الهزيمة أمام كرواتيا، فيما فشل في التتويج ببطولة كوبا أمريكا عقب الخسارة أمام الأرجنتين في المباراة النهائية.

جاءت إقالة مانشيني بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث جمع المنتخب السعودي 5 نقاط فقط من أول 4 مباريات، مما أثار قلق الجماهير والمسؤولين.

يواجه المنتخب السعودي مباراتين حاسمتين في نوفمبر المقبل أمام أستراليا وإندونيسيا، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، ويشكل هذان اللقاءان تحديًا كبيرًا للمنتخب السعودي، خاصة في ظل البحث عن مدرب جديد قادر على قيادة الفريق لتحقيق نتائج إيجابية.

مسيرة مانشيني مع الأخضر

مانشيني قاد الأخضر في 18 مباراة بين رسمية وودية، حقق خلالها 7 انتصارات، وتعادل في 5 مباريات وخسر في 6 لقاءات.

ويحتل الأخضر حالياً تحت قيادة مانشيني المركز الثالث بجدول ترتيب مجموعته في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يمتلك 5 نقاط من 4 مباريات، ويتأخر بفارق الأهداف خلف أستراليا صاحبة المركز الثاني، و5 نقاط عن اليابان متصدرة الترتيب برصيد 10 نقاط.

اقرأ أيضاً | أول تعليق لروبرتو مانشيني بعد رحيله عن تدريب الأخضر

إقرأ على الموقع الرسمي