عاجل فيديو | تعرف على آلية قرعة دور ثمن النهائي من كأس خادم الحرمين

2 weeks ago 13

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

كشفت اللجنة المنظمة لكأس خادم الحرمين الشريفين والتابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن آلية إجراء قرعة دور ثمن النهائي (دور الـ16) من النسخة الحالية من البطولة موسم 2024-2025.

ويشهد دور ثمن النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين مشاركة 16 فريقاً من المتأهلين من دور الـ32، علماً بأن آلية القرعة سوف تكون مفتوحة دون تحديد أي مستويات.

وعند إجراء قرعة دور ثمن النهائي من أغلى الكؤوس سوف يتم استخدام وعاءين، الأولى يتضمن أسماء الفرق المشاركة وعددها 16، أما الثاني يحتوي على أرقام من 1 إلى 16.

ولتحديد أطراف المباريات الثمانية لدور ثمن النهائي يتم السحب العشوائي من الوعاء الأول ليظهر اسم الفريق ثم سحب رقم من الوعاء الثاني، ليتم بعدها تسكينه في مكانه بالجدول.

ويتم تكرار طريقة السحب والتسكين لباقي أسماء الفرق والأرقام حتى تكتمل أطراف المباريات الثمانية.

والفريق الذي يتم تسكينه أولاً في أي مباراة سوف تلك المواجهة على ملعبه.

تعرّف على آلية قرعة دور الـ16 🗳#قرعة_كأس_الملك 🏆 pic.twitter.com/jNswZPhC14

— كأس خادم الحرمين الشريفين (@KingCupSA) September 26, 2024

موعد القرعة والقناة الناقلة

ستقام مراسم سحب القرعة اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024، وذلك عند تمام الساعة 6:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على أن تنقل قناة SSC Sports وقائع القرعة مباشرة.

تأهل إلى دور الـ16 نخبة من أندية الدوري السعودي للمحترفين، أبرزها الهلال والنصر والاتحاد والشباب والقادسية والاتفاق والتعاون والفيحاء والوحدة والرائد والرياض، إلى جانب عدد من الفرق الأخرى من الدرجة الأولى مثل الجبلين والجندل والنجمة والطائي والعربي.

ومع وجود هذا المزيج من الفرق القوية والطموحة، يتوقع أن تشهد مواجهات دور الـ16 إثارة كبيرة وتنافساً شرساً بين الفرق المتأهلة.

من مقر @snbalahli بالرياض 🏦

قرعة دور الـ 16 من #أغلى_الكؤوس 🏆

تأتيكم عبر شاشتي: 🔽@riyadiyatv@ssc_sports

كونوا على الموعد في الـ 6:30 مساءً ⏰#قرعة_كأس_الملك🏆 pic.twitter.com/3hzDUKLl3F

— كأس خادم الحرمين الشريفين (@KingCupSA) September 26, 2024

يشار أن الهلال هو حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في أخر موسمين 2022-2023 و2023-2024.

ولا يزال الأهلي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، حيث حقق اللقب 13 مرة، يأتي خلفه الهلال بـ11 مرة، ثم الاتحاد بـ9 مرات.

إقرأ على الموقع الرسمي