عاجل فيديو | الأخضر يتعثر بمستهل مشواره بالدور الثالث من تصفيات مونديال 2026

1 month ago 14

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

تعثر المنتخب الوطني السعودي الأول لكرة القدم في أولى خطواته بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

اقرأ أيضاً | خيوط من فخر وفن.. تعرف على مواصفات العلم التذكاري لـ«الأخضر»

واكتفى الأخضر السعودي بالتعادل الإيجابي مع ضيفه الإندونيسي، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة «C»، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، مساء الخميس.

وتفاجأ الأخضر بهدف غير متوقع وعكس سير اللعب من منتخب إندونيسيا عن طريق لاعبه ساندي والش الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء قبل أن تصدم بقدم علي البليهي وتغيير اتجاهها نحو الشباك عند الدقيقة 19.

المنتخب الإندونيسي يفاجئ الجميع ويسجل الهدف الأول في مرمى الأخضر ⚽️
1-0#السعودية_اندونيسيا #كورة_بريك
pic.twitter.com/UQrRda8vAu

— Koora Break | كورة بريك (@Koora_Break) September 5, 2024


وبنفس الطريقة أدرك المنتخب الوطني السعودي هدف التعادل عند الدقيقة 45+3 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أطلقها مصعب الجوير قبل أن تصطدم بأحد مدافعي إندونيسيا وتشق طريقها نحو الشباك.

منتخبنا الوطني يسجل هدف التعادل عن طريق مصعب الجوير ⚽️🔥
1-1#السعودية_اندونيسيا #كورة_بريك

pic.twitter.com/GrqXaBtpyO https://t.co/yYjWUWXCLY

— Koora Break | كورة بريك (@Koora_Break) September 5, 2024


وفي الشوط الثاني؛ أهدر الأخضر فرصة تحقيق الفوز بعدما تحصل على ركلة جزاء فشل سالم الدوسري في تنفيذها عند الدقيقة 79، حيث تمكن حارس إندونيسيا من التصدي لها.

سالم الدوسري يهدر ركلة الجزاء😱❌#السعودية_اندونيسيا #كورة_بريك
pic.twitter.com/j0AE4u35hN https://t.co/e6Glt8to80

— Koora Break | كورة بريك (@Koora_Break) September 5, 2024


ويتواجد المنتخب السعودي، في المجموعة «C» من تصفيات الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2026، بجوار منتخبات البحرين وإندونيسيا واليابان وأستراليا والصين.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة؛ يوم الثلاثاء 10 سبتمبر الجاري، حيث يواجه المنتخب الوطني السعودي منافسه الصيني في داليان، بينما تلتقي إندونيسيا مع أستراليا في جاكرتا، والبحرين مع اليابان في الرفاع.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

اقرأ أيضاً | بعدما هز شباك كرواتيا.. رونالدو يصل إلى الهدف رقم «900»

إقرأ على الموقع الرسمي