عاجل | رسميًا.. النصر يعلن التعاقد مع بيولي

4 weeks ago 18

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

أعلنت إدارة نادي النصر، اليوم الأربعاء، التعاقد رسميًا مع الإيطالي المخضرم ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للمقال البرتغالي لويس كاسترو، وذلك في مهمة شاقة لإعادة ترتيب الأوراق بين جدران القلعة الصفراء.

اقرأ أيضا | 11 هدفًا في ميونخ.. حصاد أليانز آرينا ليس الأكبر في أبطال أوروبا

ونشر النصر، مقطع فيديو عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، يوثق أبرز محطات المدرب الإيطالي رفقة الروسونيري وذلك على أنغام «Pioli is on Fire»، وهو الهتاف الذي رافق بيولي في سان سيرو، معقبًا: «ستيفانو بيولي نصراوي».

ستيفانو بيولي نصراوي 🤩
أهلا بمدربنا الجديد 🔥💛 pic.twitter.com/MVIHAiqlJY

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) September 18, 2024


وكان الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، المختص في انتقالات اللاعبين والمدربين، أكد على توصل النصر إلى اتفاق مع ستيفانو بيولي من أجل تولي تدريب العالمي لمدة موسمين مع أفضلية التمديد لموسم إضافي، بعدما وافق المدير الإيطالي على الوجهة الجديدة، وبات جاهزًا لشد الرحال إلى السعودية والاتفاق قيد الإنجاز.

ويتطلع النصر لبداية عصر جديد تحت قيادة بيولي، الذي توج ببطولة الدوري الإيطالي مع نادي ميلان لأول مرة بعد غياب دام 10 قرابة سنوات، حيث تعتقد إدارة العالمي أن عراب الروسونيري يمثل الخيار الأمثل لمشروع أصفر الرياض، بعد بداية مهتزة تحت إمرة البرتغالي لويس كاسترو.

بيولي، البالغ من العمر 58 عامًا، سبق له تدريب العديد من الأندية أبرزها ميلان ولاتسيو والإنتر وباليرمو، في تجربة بلغت ذروتها في سان سيرو، حيث قاد الروسونيري في 240 مباراة، فاز في 132 مباراة، وتعادل في 56 وخسر 52، وتوج بلقب السكوديتو.

ستيفانو بيولي يتولى مهمة تدريب النصرستيفانو بيولي يتولى مهمة تدريب النصر

إقالة لويس كاسترو

وفي خطوة بدت منطقية.. قرر مجلس إدارة نادي النصر، مساء اليوم، فض الشراكة رسميًا مع المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو، وهو القرار الذي يأتي بعد ساعات قليلة من الإخفاق في أول اختبار ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

وقرر النصر تبديد الغموض حيال مصير لويس كاسترو، في ظل تصاعد الهمهمات الغاضبة من مدرج الشمس بسبب الشكوك المتصاعدة حول قدرة البرتغالي على قيادة العالمي إلى منصات التتويج، بعدما استنفد كافة الفرص المتاحة دون إحداث الفارق على أرض الواقع.

وأعلن العالمي، في بيان مقتضب عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل: «قررت شركة النصر رسميًا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد لويس كاستـرو، مثمنين له كافة الجهود التي بذلها مع الفريق، ومتمنين له التوفيق».

النصر يقرر إقالة لويس كاستروالنصر يقرر إقالة لويس كاسترو

كاسترو مغامرة لم يكتب لها النجاح

وبدأ كاسترو الموسم على نحو مخيب بعدما خسر لقب كأس السوبر السعودي لحساب الغريم اللدود الهلال، وبرباعية قاسية، قبل أن يفقد 4 نقاط كاملة في أول 3 مواجهات من النسخة الجديدة في الدوري السعودي، ونقل تذبذب النتائج إلى دوري أبطال آسيا للنخبة بالتعادل خارج القواعد أمام الشرطة العراقي في بغداد.

وامتلك كاسترو «سكواد» من العيار الثقيل بقيادة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى جوار أسماء بحجم ساديو ماني وأندرسون تاليسكا وأوتافيو ومارسيلو بروزوفيتش وإيميريك لابورت وأليكس تيليس، إلا أن البرتغالي عجز عن قيادة العالمي إلى منصات التتويج باستثناء الظفر بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.

النصر تعاقد مع كاسترو، البالغ من العمر 62 عامًا؛ في صيف 2023 بعقد يمتد لموسمين حتى 30 يونيو 2025، ومنذ هذا الموعد قاد العالمي في 52 مباراة بمختلف البطولات، فاز خلالها في 36 مباراة، وتعادل في 7 وتلقى 9 هزائم، وتوج بلقب البطولة العربية، وخسر في المقابل 5 بطولات.

ستيفانو بيولي

إقرأ على الموقع الرسمي