عاجل | التشكيل الرسمي.. الأخضر يحشد القوة الضاربة لخطف نقاط البحرين

17 hours ago 3

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

الأخضر يبحث عن استعادة التوازن أمام البحرين الأخضر يبحث عن استعادة التوازن أمام البحرين

أزاح الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، الستار عن تشكيل الأخضر أمام شقيقه البحرين، في القمة العربية الخالصة المقررة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

اقرأ أيضا | الشناوي على أعتاب التجديد مع الأهلي.. منصب إداري وراتب خيالي

ويأمل روبرتو مانشيني في أن يتجاوز لاعبو الفريق آثار الخسارة الصادمة في المباراة الماضية أمام نظيره الياباني، خاصة بعد تعثر الساموراي أمام أستراليا في ستياما، من أجل مواصلة المنافسة بقوة بحثًا عن الحصول على إحدى بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة.

مانشيني يتأهب لمعترك البحرينمانشيني يتأهب لمعترك البحرين

وجاء تشكيل الأخضر في مواجهة البحرين على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الكسار.

خط الدفاع: ريان- علي لاجامي- حسان تمبكتي– حسن كادش.

خط الوسط: عبدالإله المالكي– مروان الصحفي- علي الأسمري.

خط الهجوم: أيمن يحيى- فراس البريكان- سالم الدوسري.

تشكيل الأخضر أمام البحرينتشكيل الأخضر أمام البحرين

المنتخب السعودي التقى من شقيقه البحرين في 36 مباراة تاريخية، تمكن خلالها الصقور من تحقيق الفوز في 19 مباراة، بينما انتهت 9 مواجهات بالتعادل، فيما نجح المنتخب الأحمر في تحقيق الفوز في 8 مباريات. وسجل الأخضر 57 هدفًا، في حين استقبل 32 هدفًا.

وتقبض اليابان على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة في الطريق إلى مونديال 2026، برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، بفارق 5 نقاط أمام أستراليا، فيما يأتي الأخضر السعودي ثالثًا بأربع نقاط بالتساوي مع البحرين، فيما رفعت إندونيسيا رصيده إلى 3 نقاط، في حين لا زال رصيد الصين خاليًا من النقاط.

وزير الرياضة يحفز عناصر الأخضر قبل مواجهة البحرينوزير الرياضة يحفز عناصر الأخضر قبل مواجهة البحرين

ومن المقرر أن تُقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في الطريق إلى مونديال 2026، يوم 14 نوفمبر المقبل، حيث يلتقي أستراليا مع السعودية في ملبورن، ويلعب البحرين مع الصين في الرفاع، ويحل اليابان ضيفًا على إندونيسيا في جاكرتا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

إقرأ على الموقع الرسمي