صور | خيوط من فخر وفن.. تعرف على مواصفات العلم التذكاري لـ«الأخضر»

1 month ago 16

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

صور خيوط من فخر وفن.. تعرف على مواصفات العلم التذكاري لـ«الأخضر» (3)

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لتبادل علمه التذكاري مع نظيره الإندونيسي، قبل انطلاق المباراة التي تجمعهما في إطار منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

اقرأ أيضاً | مانشيني يكشف الستار عن تشكيل الأخضر الأساسي أمام إندونيسيا

الأخضر السعودي يستضيف نظيره الإندونيسي؛ مساء اليوم الخميس عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة «C».

علم الأخضر السعودي جاء مستوحي من الفنون التقليدية التاريخية بالمملكة، وهو يقدم كذكرى لتوثيق اللقاءات الكروية بين المنتخبات.

وصنع علم المنتخب السعودي يدوياً عن طريق طلاب المعهد الملكي للفنون التقليديّة «ورث»، وجاء باللون الأخضر المميز والمستوحى من عمل المملكة، وقد نقش عليه باللون الذهبي شعار الاتحاد السعودي لكرة القدم، بجانب جملتي «التصفيات الآسيوية» و«تصفيات كأس العالم فيفا 2026»، وتوثيق لتاريخ وموعد المباراة بين المنتخبين.

وقد زين علم الأخضر بشريط من السدو بنقوش سعودية أصيلة، بالإضافة إلى هدب السدو بخيوط ذهبية.

المنتخب السعودي يتواجد ضمن المجموعة «C» بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، البحرين، الصين، إندونيسيا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

اقرأ أيضاً | شاهد أجواء «الجوهرة المشعة» قبل انطلاق مواجهة الأخضر ضد إندونيسيا

إقرأ على الموقع الرسمي