صور | الدوري الذهبي يزين قميص الهلال قبل مواجهة الأخدود

1 month ago 17

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

لاعبو الهلال لاعبو الهلال

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مشواره في بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، بمواجهة نظيره الأخدود، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر المسابقة.

اقرأ أيضًا | جيسوس يدفع بالقوة الضاربة للهلال أمام الأخدود في دوري روشن

وزين شعار الدوري الذهبي قميص نادي الهلال قبل مواجهة الأخدود، وذلك بعد التتويج ببطولة الدوري السعودي الموسم الماضي؛ حيث توج الزعيم ببطولة دوري روشن دون خسارة في إنجاز تاريخي لأزرق الرياض.

الدوري الذهبي يزين قميص نادي الهلال الدوري الذهبي يزين قميص نادي الهلال

ويدخل الهلال المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما بدأ موسمه الكروي بأفضل شكل ممكن عقب تتويجه بلقب كأس السوبر السعودي على حساب جاره اللدود وغريمه التقليدي النصر، حيث تغلب عليه في المباراة النهائية بنتيجة 4-1.

الهلال ضد الأخدود

ويسعى الهلال لتحقيق الفوز على الأخدود من أخل اتخاذ أولى خطواته بنجاح في حملة الدفاع عن لقب دوري روشن السعودي للمحترفين الذي توج به في الموسم الماضي 2023-2024.

في المقابل، يسعى الأخدود لتحقيق مفاجأة كبرى بالجولة الأولى بإحراج حامل اللقب الهلال، علماً بأنه نجح في البقاء بدوري المحترفين بشق الأنفس بعدما احتل المركز الخامس عشر في الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط.

وتبث مجريات المباراة بين الهلال والأخدود عبر مجموعة قنوات SSC السعودية صاحبة الحقوق الحصرية لنقل بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين، وقد خصصت قناة SSC Sport HD1 لنقل أحداث المواجهة بتعليق «عيسى الحربين، محمد حسين اضرضور وأحمد النفيسة».

الهلال يحقق الدوري الذهبي

وكان جورجي جيسوس، قد حقق لقب الدوري السعودي دون خسارة للمرة الثانية في تاريخ الهلال بعد موسم 2010-2011، وللمرة الأولى في مسيرة البرتغالي المهنية في المواسم التي أشرف عليها كاملة.

وتفوق فريق جيسوس في القوة الهجومية والدفاعية معًا، وسجل الهلال 101 هدفاً في الموسم، وذلك أكبر عدد من الأهداف خلال موسم واحد، وكذلك سجل البطل المتوج أكبر فوز في تاريخ الدوري السعودي بتسعة أهداف دون رد أمام الحزم، الذي غادر إلى الدرجة الأولى.

وتمكن الهلال بقيادة جورجي جيسوس من تحقيق أطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوري بواقع 24 فوزاً متتاليًا، وفي الجانب الدفاعي استقبلت شباك الهلال أقل عدد من الأهداف طوال الموسم (23 هدفًا) مع فارق 12 هدفًا عن أقرب المنافسين الأفضل دفاعيًا؛ الأهلي والتعاون.

إقرأ على الموقع الرسمي