صحف العالم تتفاعل مع انتصار برشلونة الكبير على ريال مدريد

2 hours ago 4

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

وسجل رُباعية الكتلان على أرض ملعب سانتياجو برنابيو كل من روبرت ليفاندوفسكي “هدفين” ولامين يامال “هدف” ورافينيا دياز “هدف”.

ورفع برشلونة رصيده من النقاط بعد الانتصار في مُباراة اليوم إلى النقطة رقم 30 يحتل بهم المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما يأتي ريال مدريد ثانياً برصيد 24 نقطة.

وأفردت صحف العالم مساحات واسعة لتناول خبر فوز برشلونة التاريخي أمام ريال مدريد، ونسرد خلال السطور التالية أبرز ما تناولته التغطيات الصحفية عن الانتصار الكبير للكتلان:

 بداية جولتنا ستكون من صحيفة ماركا المدريدية التي أشادت بعمل المُدرب هانز فليك مع برشلونة خلال اللقاء.

وقالت إن برشلونة هيمن على مُجريات اللعب على أرض الملعب بفضل الجودة الكروية الخالصة التي يتميز بها الفريق.

ولفتت إلى أن فليك اعتمد في فلسلفته الدفاعية على أسلوب الدفاع المُتقدم تماماً مثل المُدرب أريجو ساكي في العصر الذهبي لميلان.

وحددت الصحيفة المدريدية أسباب فوز برشلونة لافتةً إلى الانضباط التكتيكي والتفوق البدني الذي أظهره لاعبو الفريق الكتالوني فيما يخص مُعدلات الركض خلال اللقاء.

🏁 @RealMadrid 0-4 @FCBarcelona_es
⚽ 54′ Lewandowski
⚽ 56′ Lewandowski
⚽ 77′ Lamine Yamal
⚽ 84′ Raphinha#ElClásico | @emirates pic.twitter.com/0Iuc6uPUDW

— Real Madrid C.F. (@realmadrid) October 26, 2024

ومن جانبها اختارت صحيفة سبورت الكتالونية عنواناً مُثيراً للتقرير الذي تناول اللقاء، إذ قالت إن فليك “أهان” ريال مدريد وأكمل اسبوعاً لن يُنسى بعد الفوز على بايرن ميونخ والميرنجي.

وقالت الصحيفة إن برشلونة سحق غريمه في أول كلاسيكو رسمي لهانز فليك مع الكتلان.

وأشار التقرير إلى أن انتصار اليوم رفع مستوى النشوة لدى جمهور برشلونة، ودق ناقوس الخطر في ريال مدريد.

Igual pero distinto✨ pic.twitter.com/fAADhro2Po

— FC Barcelona (@FCBarcelona_es) October 26, 2024

وفي تقريرها عن اللقاء تحدثت صحيفة لو باريزيان الفرنسية عن ابتعاد النجم الفرنسي كيليان مبابي عن مستويات الإقناع المُنتظر في أول كلاسيكو رسمي في مسيرته.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبابي وقع في مصيدة التسلل 8 مرات، من بينهم 6 مرات في أول 30 دقيقة.

ولفت التقرير إلى أن مبابي أعاد للأذهان لقاء ريال مدريد ضد إيبار في نوفمبر 2018 حينما تم احتساب 7 حالات تسلل على مُواطنه كريم بنزيما.

Mbappé made 3 different celebrations just for his goal to be ruled out… He ended up losing 4-0 against Barcelona. pic.twitter.com/1L2Gn2wrV4

— Barça Universal (@BarcaUniversal) October 26, 2024

وعلى جانب آخر، تطرقت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى الانتقادات التي طالت نجم ريال مدريد الإنجليزي جود بيلينجهام.

ولفتت إلى هجوم الصحافة الإسبانية عليه ووصفه بأنه أصبح حالياً يُمثل الظل للنسخة السابقة من نفسه.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن بيلينجهام لايزال بعيداً عن المستويات التي أظهرها مع ريال مدريد الموسم الماضي حينما سجل 23 هدفاً في كل المُسابقات.

ولفت التقرير إلى أن بيلينجهام لايزال يبحث عن هدفه الأول مع ريال مدريد هذا الموسم، وفشل في تحقيق ذلك خلال الكلاسيكو.

Lamine Yamal has scored more goals (1) at the Santiago Bernabéu this season than Jude Bellingham (0) 😳

Yamal’s ElClásico goal also made him the youngest player to score a LALIGA goal at the Santiago Bernabéu 📈 pic.twitter.com/XvUJwIEXgS

— ESPN FC (@ESPNFC) October 26, 2024

وقالت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الإيطالية إن فريق المُدرب كارلو أنشيلوتي انهار تحت الضربات المُتوالية من الكتلان، واتسع الفارق بينهما إلى 6 نقاط في جدول ترتيب الليجا.

وأكدت الصحيفة أن مُدرب الكتلان فليك لن ينسى الكلاسيكو الأول في الليجا، والمُواجهة الأولى له ضد أنشيلوتي، ووصفت انتصار برشلونة بـ “المُستحق وغير المُتوقع”.

Carlo Ancelotti shared words with Hansi Flick with his side 4-0 down at home to Barca in ElClásico. pic.twitter.com/GEjSU8kOFx

— ESPN FC (@ESPNFC) October 26, 2024

وعلى هذا المنوال، أشادت صحيفة دير شبيجل الألمانية بأداء المُدرب الألماني هانز فليك مع برشلونة، وأشارت إلى أنه يقود جيلاً جديداً من شباب الفريق الكتالوني ونجح معهم في أول اختبار في الكلاسيكو.

وأشارت الصحيفة الألمانية في الوقت ذاته إلى أن ريال مدريد لايزال يُعاني من الفراغ الذي تركه غياب النجم الألماني توني كروس بعد اعتزاله.

شاهد أيضًا:

إقرأ على الموقع الرسمي