رسميًا.. المنتخب المصري يتأهل إلى أمم إفريقيا 2025 بالمغرب 

16 hours ago 3

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

نجح المنتخب المصري الأول لكرة القدم في حسم بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية القادمة، وذلك عقب الفوز في مباراة اليوم أمام نظيره منتخب موريتانيا بهدف نظيف.

وجمعت المباراة بين المنتخبين على ملعب شيخا ولد بيديا، في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

وجاءت المباراة أقل من المتوسط، من الناحية الفنية بين المنتخبين، حيث شهدت تراجع من المنتخب المصري إلى وسط ملعبه، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وشهدت المباراة إصابة الحارس محمد الشناوي في الدقيقة السابعة على مستوى جبهة الرأس، وذلك بعد تدخل مشترك مع اللاعب الموريتاني عمار بونا، واستكمل الشناوي المباراة بعد وضع مجموعة من اللازق والشاش حول رأسه.

وعلى الجانب الآخر، جاءت هجمات المنتخب الموريتاني على استحياء، ونجح الشناوي في الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الرابعة على التوالي في المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وتمكن اللاعب المصري إبراهيم عادل من تسجيل هدف الفوز للفراعنة في الدقيقة 85، وذلك بعد تسديدة من قبل منتصف ملعب المنتخب الموريتاني، بعد تقدم الحارس الموريتاني من مرماه.

وعبر المنتخب المصري إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية دون الانتظار إلى الجولتين القادمتين، لحسم المركز الأول وتصدر المجموعة الثالثة التي تضم كل من:

موريتانيا، الرأس الأخضر، بوتسوانا.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية بالمغرب، في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر عام 2025، وتنتهي في يناير 2026.

إقرأ على الموقع الرسمي