رسمياً.. لونين مرشح للفوز بجائزة أفضل حارس في العالم 2024

1 month ago 16

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

أندري لونين - ريال مدريد - دوري ابطال أوروبا

سبورت 360 – ترشح الأوكراني أندري لونين، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، للفوز بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم 2024، من مجلة فرانس فوتبول.

ويتنافس مع لونين على الفوز بالجائزة جريجور كوبيل حارس بوروسيا دورتموند الألماني، جيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان الفرنسي، ديوجو كوستا حارس بورتو البرتغالي، يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي، ومايك ماينان حارس مرمى ميلان الإيطالي.

لونين ضمن أبرز المرشحين للفوز بجائزة ياشين

وتعرف قائمة المرشحين أيضاً تواجد إيمليانو مارتينيز حارس استون فيلا الإنجليزي ومنتخب الأرجنتين، رونوين ويليامز حارس ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، أوناي سيمون حارس مرمى أتلتيك بلباو ومنتخب إسبانيا، وجيورجي مامارداشفيلي حارس فالنسيا ومنتخب جورجيا.

وخاض لونين 35 مباراة في الموسم الماضي، حافظ على نظافة شباكه في 13 مناسبة، وحقق ثلاثية دوري ابطال أوروبا، الدوري الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي.

بدوره حقق كوبيل 14 كلين شيت في 42 مباراة، بينما نال دوناروما ثلاثية محلية مع باريس بالفوز بالدوري، الكأس، والسوبر الفرنسي، محافظاً على نظافة شباكه في 19 مباراة من أصل 54.

ماينان، حارس فرنسا، حافظ على نظافة شباكه في 23 مناسبة بالموسم الماضي، بينما حقق سومر 27 كلين شيت وتوج بثنائية الدوري وكأس السوبر رفقة النيراتزوري.

إقرأ على الموقع الرسمي