رسمياً.. رونار يعود لتدريب السعودية: لم أخطط للرحيل

2 hours ago 3

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

أعلن الاتحاد السعودي مساء السبت، عودة المدير الفني الفرنسي هيرفي رونار، بصفة رسمية لقيادة "الأخضر" ليحل محل روبرتو مانشيني.

ونشر اتحاد الكرة السعودي مقطع "فيديو" قصير تقديمي لعودة رونار، خلفا للإيطالي روبرتو مانشيني، الذي ترك منصبه الخميس الماضي، بعد 14 شهراً في تدريب المنتخب السعودي، بسبب سوء النتائج.

وقال رونار: "لم أكن أنوي الرحيل، لكن عندما يُطرق وطنك بابك، عليك أن تُجيب، علاقتي بالسعودية، باللاعبين والجمهور، وجميع الذكريات، لا يُمكن أن ننساها".

وأضاف: "لم أنه قصتي مع السعودية بعد، والحمد لله، أنا عدت".

وقاد رونار المنتخب السعودي منذ عام 2019 إلى مطلع عام 2023، وحقق نتائج إيجابية أبرزها الفوز التاريخي على الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022.

وتنتظر الأخضر السعودي مواجهات حاسمة في المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026، حيث سيلتقي تباعاً منتخبي أستراليا وإندونيسيا خارج أرضه شهر نوفمبر المقبل.

ويمتلك المنتخب السعودي حالياً 5 نقاط ويحضر في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة التي يتصدرها اليابان بـ10 نقاط، مقابل حضور أستراليا في الوصافة بـ5 نقاط، وثالثاً الأخضر، ثم البحرين رابعاً بـ5 نقاط كذلك، ويأتي منتخب إندونيسيا في المركز الخامس بـ3 نقاط، وأخيراً الصين في المركز السادس بـ3 نقاط.

إقرأ على الموقع الرسمي