راتب «خرافي» لا يُصدق.. كواليس مثيرة في محادثات الهلال مع ميسي

1 month ago 25

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

نجح الدوري السعودي للمحترفين في جذب أبرز الأسماء الرنانة في أوروبا ضمن مخطط استقطابات أحدث طفرة كبيرة في المسابقة الأقوى في القارة الصفراء، إلا أن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بقي القطعة الناقصة في المشروع الواعد رغم الارتباط بالانتقال إلى صفوف الهلال في صفقة لم تكتمل.

اقرأ أيضًا | الكشف عن التفاصيل المالية لصفقة انتقال سعود عبدالحميد إلى روما

ميسي ارتبط بالتعاقد مع نادي الهلال في ميركاتو صيف 2023، في صفقة انتقال حر بالمجان عقب انتهاء عقده السابق مع باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن رغم العرض السعودي الضخم، لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين ليقرر بعدها بطل كأس العالم 2022 ارتداء قميص إنتر ميامي الأمريكي.

وأعادت شبكة «فوكس سبورتس»، فتح ملف مفاوضات النجم الأرجنتيني مع الهلال والتي أسالت الكثير من الحبر، مشيرة إلى أن ميسي رفض خرافيًا من النادي السعودي في العام الفائت، تضمن الحصول على راتب أسبوعي يتراوح بين 15 إلى 20 مليون يورو.

ليونيل ميسيليونيل ميسي

ولفت التقرير إلى أن الهلال حاول إغراء ليونيل ميسي من أجل شد الرحال إلى الدوري السعودي، في خطوة كانت تستهدف نقل الصراع المثير مع البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى المملكة بعد سنوات من خطف الأضواء في ساحات أوروبا، وذك بعدما انتقل صاروخ ماديرا إلى صفوف الغريم اللدود النصر في شتاء 2023.

وأوضح التقرير أن إدارة الهلال دخلت بالفعل في مفاوضات متقدمة مع هداف برشلونة التاريخي مقابل راتب أسبوعي يتجاوز 15 مليون إلى جانب حوافز مالية أخرى، على نحو يقفز بالراتب السنوي إلى رقم غير مسبوق في تاريخ كرة القدم يصل إلى مليار يورو.

ليونيل ميسيدوافع أسرية تُجبر ميسي على رفض عرض الهلال

واعترف التقرير أن ليونيل ميسي بدا مفتحًا على فكرة الانتقال إلى الهلال، حيث ارتبط كثيرًا بالمملكة في الآونة الأخيرة عبر حزمة من المشروعات المشتركة، إلا أن العامل الأسري بدا حاسمًا في تحديد وجهة صاحب الكرات الذهبية الثمانية صوب الدوري الأمريكي.

وكان الصحفي الإيطالي الوثوق فابريزيو رومانو، ذكر في وقت سابق، أن ليونيل ميسي رفض الانتقال إلى صفوف الهلال على الرغم من المفاوضات المتقدمة مع إدارة فهد بن نافل، ليس بسبب عدم التوصل إلى اتفاق مالي، خاصة أن الأيقونة الأرجنتيني كان منفتحًا على شد الرحال صوب المملكة العربية السعودية.

ليونيل وميسي وزوجته أنتونيلاليونيل وميسي وزوجته أنتونيلا

وأشار الصحفي الإيطالي الموثوق إلى أن ميسي اختار الانتقال إلى صفوف إنتر ميامي بسبب الارتباط بعلاقة صداقة قوية مع النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، مالك النادي الأمريكي، إلى جانب أسباب عائلية أخرى، وهو الأمر الذي عرقل مفاوضات انضمام الأرجنتيني إلى الدوري السعودي.

وأكد رومانو على أن ميسي ساعد على دفع مخطط النادي الوردي لإعادة بناء الفريق، بحثًا عن المنافسة على الألقاب، حيث دفع إدارة إنتر ميامي نحو ضم الثنائي الإسباني جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، قبل أن يلحق بهما المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز.

انتر ميامي يجمع ميسي مع رفقاء الدربانتر ميامي يجمع ميسي مع رفقاء الدرب

وفك ليونيل ميسي الارتباط على نحو مثير مع باريس سان جيرمان في صيف 2023، ليصبح أمام ثلاث وجهات، أبرزها من جانب برشلونة في نهاية بدت مثالية لهداف كامب نو التاريخي، وأكثرها إغراءً كان من طرف الهلال، وأقلها نظيرًا جاء من إنتر ميامي، والغريب أنها الوجهة التي استقرها عليها البرغوث.

ومنح ليونيل ميسي فريقه الجديد إنتر ميامي لقب بطولة كأس الدوريات 2023، وذلك لأول في تاريخ النادي الأمريكي، ليرفع «البرغوث الأرجنتيني» رصيده من الألقاب إلى الرقم «45» خلال مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخبات، التي امتدت من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، إلى جانب المنتخب الأرجنتيني.

إقرأ على الموقع الرسمي