ذا أثليتك توضح سبب تأخير تجديد عقد فان دايك مع ليفربول.. وحل وحيد أمام النادي

1 month ago 26

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

يثير مستقبل الهولندي فيرجيل فان دايك، قلق جماهير فريق ليفربول الإنجليزي، مع اقتراب نهاية عقده.

ويرتبط فان دايك بعقد مع ليفربول، ينتهي بنهاية الموسم الجاري في يونيو 2025، ولم يصل إلى اتفاق بعد بشأن التجديد.

ويمر بالموقف ذاته كل من ترينت ألكسندر أرنولد والمصري محمد صلاح، حيث تنتهي عقودهما أيضًا في يونيو 2025.

وسلطت صحيفة "ذا أثليتك" الضوء على مستقبل فان دايك، ومستجدات محادثات تجديد عقده مع ليفربول.

وأشار التقرير إلى أن هناك تساؤلات حول سبب عدم تجديد عقد فان دايك حتى الآن، خاصة وأن اللاعب بإمكانه التفاوض مع أي نادِ بداية من يناير القادم.

ويخضع ليفربول لمرحلة انتقالية كبيرة، مع تغييرات في الإدارة وهيكل الفريق، ولا شك أن وصول آرني سلوت كمدير فني للنادي وريتشارد هيوز كمدير رياضي قد أبطأ محادثات العقد.

وأكدت أن آخر تمديد لعقد فان دايك في عام 2021 في ظل ظروف مختلفة تمامًا عندما كان ليفربول يطارد الألقاب وكان اللاعب حريصًا على إثبات نفسه بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، لكن الآن، أصبح الوضع أكثر تعقيدًا.

وحقيقة عدم تأهل ليفربول لدوري أبطال أوروبا في موسم 2023-24، أضاف ضغوطًا على النادي للعودة إلى القمة، كما أن رحيل يورجن كلوب، وهو شخصية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بنجاح فان دايك في ليفربول، يزيد من حالة عدم اليقين.

ولكن على الرغم من التأخير في مفاوضات العقد، يبدو أن فان دايك متصالح مع الموقف، وهو ما يتضح في تصريحاته في المقابلات الأخيرة، ويظل ملتزمًا تمامًا مع ليفربول.

وينصب تركيز فان دايك على مساعدة ليفربول في تحدي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ولا يسمح لمحادثات العقد بتشتيت انتباهه عن أدائه على أرض الملعب.

كما أن تأثير فان دايك على اللاعبين الأصغر سناً وقدرته على تنظيم الدفاع هي جوانب لا يستطيع ليفربول أن يخسرها، واللاعب لا يزال لديه الكثير ليقدمه، وتفانيه في البقاء في حالة بدنية عالية واضح.

من ناحية أخرى يواجه ليفربول قرارًا صعبًا بشأن مستقبل فان دايك، حيث عادة ما يكون النادي حذرًا بشأن تقديم عقود طويلة الأجل للاعبين فوق سن الثلاثين، لكن الهولندي ليس لاعبًا عاديًا. 

اقرأ أيضًا | رئيس إيفرتون السابق: ليفربول يتكتم على مصير محمد صلاح.. ووجهة واحدة تنتظره

ويتمثل التحدي الذي يواجه ليفربول في تحقيق التوازن بين الاستدامة المالية والحاجة إلى الحفاظ على فريق تنافسي، وتقديم عقد طويل الأجل وعالي القيمة لفان دايك يأتي مع مخاطر، وهذا يجعل المفاوضات أكثر تحديًا.

ولفت التقرير النظر إلى أهمية فان دايك بالنسبة لليفربول تمتد إلى ما هو أبعد من مساهماته على أرض الملعب، حيث أنه من اللاعبين الذين يظهروا بشكل متكرر في الحملات الإعلانية وإطلاق القمصان واتصاله بقاعدة جماهير ليفربول يجعله شخصية حاسمة لعلامة النادي التجارية.

وأشار التقرير إلى أن عرض عقد قصير المدى على فان دايك هو الحل الأكثر منطقية لليفربول، كعرض عام أو عامين إضافيين، وهو من شأنه أن يمنح ليفربول الوقت لإعادة البناء مع الاحتفاظ بلاعب حيوي في الفريق.

كما سيسمح لفان دايك بمواصلة المنافسة على أعلى مستوى قبل التفكير في الانتقال إلى دوري مختلف، مثل الدوري الأمريكي لكرة القدم أو المملكة العربية السعودية.

ويجب على النادي أن يقرر ما إذا كان سيتحمل المخاطر المالية المتمثلة في تقديم صفقة جديدة أو السماح لأحد أعظم لاعبيه بالرحيل مجانًا عند انتهاء عقده.

إقرأ على الموقع الرسمي