خلفًا لكاسترو.. بيولي مديرًا فنيًا لنادي النصر حتى 2026

4 weeks ago 30

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

نجحت إدارة نادي النصر، في التوصل إلى اتفاق مع الإيطالي المخضرم ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان، لتولي زمام الأمور الفنية للفريق الأول لكرة القدم، لمدة موسمين، خلفًا للمقال لويس كاسترو، وذلك في بداية حقبة جديدة لأصفر الرياض.

اقرأ أيضًا | آستون فيلا يضرب شباك يونج بويز بثلاثية قاسية

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المختص في انتقالات اللاعبين والمدربين، أن النصر اتفق مع ستيفانو بيولي من أجل تولي تدريب العالمي لمدة موسمين مع أفضلية التمديد لموسم إضافي، وينتظر وصوله إلى الرياض غدًا.

ولفت رومانو، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، اليوم الثلاثاء، إلى أن النصر اتفق مع بيولي على كافة بنود التعاقد، بعدما وافق المدير الإيطالي على الوجهة الجديدة، وبات جاهزًا لشد الرحال إلى السعودية والاتفاق قيد الإنجاز.

🟡🔵🇮🇹 Al Nassr and Stefano Pioli, deal at final stages as reported this morning.

The Italian manager has accepted the destination, he’s ready to move to Saudi and the agreement is being completed. pic.twitter.com/MLmd4J20ud

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) September 17, 2024


ويتأهب النصر لبداية عصر جديد تحت قيادة الإيطالي بيولي، الذي توج ببطولة الدوري الإيطالي مع نادي ميلان لأول مرة بعد غياب دام 10 قرابة سنوات، حيث تعتقد إدارة العالمي أن عراب الروسونيري يمثل الخيار الأمثل لمشروع أصفر الرياض، بعد بداية مهتزة تحت إمرة البرتغالي لويس كاسترو.

بيولي، البالغ من العمر 58 عامًا، سبق له تدريب العديد من الأندية أبرزها ميلان ولاتسيو والإنتر وباليرمو، في تجربة بلغت ذروتها في سان سيرو، حيث قاد الروسونيري في 240 مباراة، فاز في 132 مباراة، وتعادل في 56 وخسر 52، وتوج بلقب السكوديتو.

الرياضية 🗞️#النصر يتفق رسميا مع المدرب الإيطالي ستيفانو #بيولي من أجل تولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم مدة موسمين مع أفضلية التمديد موسم إضافي، وينتظر وصوله إلى الرياض غدا 🟡🔵#كورة_بريك https://t.co/ZQuiegQClU

— Koora Break | كورة بريك (@Koora_Break) September 17, 2024

فض الشراكة مع لويس كاسترو

وفي خطوة بدت منطقية.. قرر مجلس إدارة نادي النصر، مساء اليوم، فض الشراكة رسميًا مع المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو، وهو القرار الذي يأتي بعد ساعات قليلة من الإخفاق في أول اختبار ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

وقرر النصر تبديد الغموض حيال مصير لويس كاسترو، في ظل تصاعد الهمهمات الغاضبة من مدرج الشمس بسبب الشكوك المتصاعدة حول قدرة البرتغالي على قيادة العالمي إلى منصات التتويج، بعدما استنفد كافة الفرص المتاحة دون إحداث الفارق على أرض الواقع.

وأعلن العالمي، في بيان مقتضب عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل: «قررت شركة النصر رسميًا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد لويس كاستـرو، مثمنين له كافة الجهود التي بذلها مع الفريق، ومتمنين له التوفيق».

النصر يقرر إقالة لويس كاستروالنصر يقرر إقالة لويس كاسترو

كاسترو سنوات الفرص الضائعة

وبدأ كاسترو الموسم على نحو مخيب بعدما خسر لقب كأس السوبر السعودي لحساب الغريم اللدود الهلال، وبرباعية قاسية، قبل أن يفقد 4 نقاط كاملة في أول 3 مواجهات من النسخة الجديدة في الدوري السعودي، ونقل تذبذب النتائج إلى دوري أبطال آسيا للنخبة بالتعادل خارج القواعد أمام الشرطة العراقي في بغداد.

وامتلك كاسترو «سكواد» من العيار الثقيل بقيادة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى جوار أسماء بحجم ساديو ماني وأندرسون تاليسكا وأوتافيو ومارسيلو بروزوفيتش وإيميريك لابورت وأليكس تيليس، إلا أن البرتغالي عجز عن قيادة العالمي إلى منصات التتويج باستثناء الظفر بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.

النصر تعاقد مع كاسترو، البالغ من العمر 62 عامًا؛ في صيف 2023 بعقد يمتد لموسمين حتى 30 يونيو 2025، ومنذ هذا الموعد قاد العالمي في 52 مباراة بمختلف البطولات، فاز خلالها في 36 مباراة، وتعادل في 7 وتلقى 9 هزائم، وتوج بلقب البطولة العربية، وخسر في المقابل 5 بطولات.

إقرأ على الموقع الرسمي