خاص | قرار سري باستبعاد مدافع نيوم من منتخب مصر إلى الأبد

1 month ago 11

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

يعتزم المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم؛ حسام حسن، استبعاد مدافع نادي نيوم، المحترف المصري أحمد حجازي، من خياراته في المستقبل على خلفية الأزمة الأخيرة التي حدثت بينهما خلال مواجهة الرأس الأخضر ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

اقرأ أيضاً | استبعاد حجازي من معسكر منتخب مصر قبل مواجهة بوتسوانا

وشهدت مباراة مصر ضد الرأس الأخضر، مساء الجمعة، رفض أحمد حجازي الدخول كبديل اعتراضاً منه على قرار جلوسه احتياطياً وعدم الدفع به في التشكيل الأساسي.

وظهر أحمد حجازي غاضبًا على مقاعد البدلاء خلال أحداث المباراة، كما التقطت عدسات الكاميرات انفعاله على أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب المصري.

خاص | قرار سري باستبعاد مدافع نيوم من منتخب مصر إلى الأبدحجازي على دكة البدلاء

أحمد حجازي كان غاضبًا من تواجده على مقاعد البدلاء، وعدم الدفع به بصفة أساسية، رغم غياب زميله المدافع محمد عبدالمنعم، حيث فضل مدرب منتخب مصر، حسام حسن، الاعتماد على حمدي فتحي (لاعب خط الوسط) في مركز قلب الدفاع.

وبعد ساعات من انتهاء مواجهة الرأس الأخضر؛ أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيان رسمي أعلن من خلاله إعفاء أحمد حجازي من التواجد رفقة الفراعنة في المباراة المقبلة بسبب ظروف خاصة تعرض لها، قبل أن يخرج مدافع نيوم عن صمته ويؤكد أنه لم يطلب إعفاءه ولكن المدير الفني قرر استبعاده.

وكتب حجازي عبر حسابه الرسمي على تطبيق «انستجرام»: «لم اعتذر عن معسكر المنتخب تم استبعادي من المدير الفني لمنتخب مصر».

وأضاف أحمد حجازي: «وللرد علي موقف مباراة أمس (مواجهة الرأس الأخضر) لم اعتذر أيضا علي المشاركة والمشادة كانت رد فعل على كلام صدر من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني وعلي مرئي ومسمع من الجميع».

حجازي في تدريبات نيوم

اختتم حجازي: «على مدار 13 سنة في المنتخب ولعب 100 مباراة دولية لم يصدر مني تصرف سلبي ودائما مصلحة المنتخب أهم من أي شيء بالنسبة لي وأتمني التوفيق للمنتخب الوطني».

وفي ذات السياق؛ أكد مصدر داخل جهاز منتخب مصر لموقع «كورة بريك» أن المدير الفني، حسام حسن، اتخذ قرار غير معلن بعدم استدعاء أحمد حجازي لقائمة الفراعنة في المستقبل، طالما هو مستمر في منصبه كمدرب.

ويبرر حسام حسن قراره السابق باستدعاء أحمد حجازي بهدف الاستفادة من خبرته الدولية فقط، ولكنه لن يكون له دور أساسي في تشكيل منتخب مصر وطريقة اللعب الحالية، في ظل تقدم مدافع نيوم في السن وتراجع معدل لياقته البدنية وسرعته داخل الملعب، حيث يفضل مدرب الفراعنة الاعتماد على مدافعين قادرين على مجارات لاعبي المنتخبات الأفريقية السريعة بالإضافة إلى مهارة بناء اللعب من الخطوط الخلفية.

الجهاز الفني لمنتخب مصرحسام حسن – مدرب مصر

مدرب المنتخب المصري اتخذ قرار بعدم استدعاء حجازي مجدداً، وقد أخبر جهازه الفني والمقربين منه بذلك، ولكنه يفضل عدم إعلانه بشكل رسمي حتى لا يفتعل أزمة جديدة ويشعل جبهة صراع أخرى هو في غنى عنها، في ظل حالة التوتر والشد والجذب التي تصاحبه منذ توليه منصبه، سواء مع الأندية أو مع لاعبين آخرين.

بدوره؛ يفكر أحمد حجازي في اتخاذ قرار بالاعتزال الدولي والتركيز فقط على مسيرته مع ناديه نيوم، حيث يأمل في مساعدته على الصعود إلى دوري روشن السعودي للمحترفين بالموسم المقبل 2025-2026.

حجازي البالغ من العمر 33 عاماً؛ بدأ مسيرته الدولية رفقة منتخب مصر الأول لكرة القدم، عام 2011، ومعه شارك حتى الآن في 88 مباراة، أحرز خلالها هدفين وصنع 4 آخرين، وكان ضمن قائمة الفراعنة التي شاركت في كأس العالم «فيفا – روسيا 2018».

اقرأ أيضاً | حجازي يكشف حقيقة اعتذاره عن مواجهة مصر وبوتسوانا

إقرأ على الموقع الرسمي