جوميز يتغزل في ثنائي الزمالك.. ويصرح: سنعمل على حل هذه المشكلة بالموسم الجديد

1 month ago 18

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

أشاد البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لنادي الزمالك، بثنائي القلعة البيضاء محمود عبد الرازق شيكابالا وعبد الله السعيد، كما تحدث عن مشكلة سيعمل على حلها مع الفريق في الموسم الجديد.

الزمالك أنهى بطولة الدوري المصري الممتاز، موسم 2023-2024، محتلًا المركز الثالث برصيد 56 نقطة.

وقال جوميز خلال تصريحات عبر برنامج "هاتريك" المذاع على قناة "أون تايم سبورت 2": "شيكابالا، أنا أحبه، المهارات الفنية لديه لا تُصدق، والطريقة التي يراوغ بها مذهلة".

وأضاف: "مؤخرًا تحدثت معه وقلت له قصة عن كاراجونش وهو لاعب يوناني لعب في اليونان وبنفيكا، وسبق وأن عملت معه عندما كان عمره 36، رئيس النادي وعده بأن يكون مديرًا فنيًا لفريق 19 عامًا، أنا نصحت اللاعب وقلت له إذا عملت على تحسين قوتك ستطيل عمرك في الملاعب، وهو لم يكن يحب الجيم، ولكني نصحته حتى استمر ولعب في الدوري الإنجليزي مع فولهام قبل اعتزاله، هذا ما قلته لـ شيكابالا، إذا استمر وحافظ على نفسه ربما يطول عمره في الملعب".

وعن عبد الله السعيد، أوضح: "لاعب مُدهش، اللاعبون عندما يتسلمون الكرة يبحثون عن حلول، عبد الله عندما تصل له الكرة يكون قد اتخذ قراره بعد أن كشف الملعب أمامه، عقليته أن يلعب في مركز 8 وليس 6 أو 10".

وأضاف: "حمزة المثلوثي سريع جدًا، عندما تلعب مباراة للاستحواذ، هذا معناه أنك تعطي مساحة للدفاع حوالي 60 متر تقريبًا، وإذا كان هناك تحول من الدفاع للهجوم نحتاج لاعبين يمتلكون السرعة، ومن هنا نتحدث عن خصائص المثلوثي وسرعاته الكبيرة".

ومن جانب آخر، تحدث جوميز، عن مشكلة استقبال الفريق عددا كبيرا من الأهداف، خلال بطولة الدوري المصري في الموسم المنتهي، قائلًا: "نحن استقبلنا عددا كبيرا من الأهداف في وجود 9 لاعبين تحت الكرة، هناك بعض النقاط، إذا كان يلعب فريق بأسلوب الاستحواذ سيتعرض لمثل هذه الأمور في التحولات الهجومية، أعتقد الموسم المُقبل سنحل هذه المشكلة".

وأردف: "في الخط الهجومي لدينا أكثر من لاعب يسجل سيف الجزيري ومصطفى شلبي الذي أنهى المباريات الأخيرة بمستوى عالي، أيضًا زيزو، ولاعبو خط الوسط ينخرطون أكثر في منطقة الهجوم، حتى لاعبي الدفاع يشاركون في التسجيل".

وتابع: "أنا أحب أن أرى هذا الأمر أن يصل الجميع لمرمى المنافس، هذه الديناميكية ليست فكرة مجنونة، أنا عشت هنا ورأيت اللاعبين يفعلون ذلك، ويمكننا أن نفعل ذلك في الزمالك".

وأتم: "الهدف من لعبة كرة القدم هو أن تضع الكرة في شباك الخصم، نطلب من اللاعبين في الخلف أن يقوموا ببناء الهجمة لتسجيل الأهداف".

وسجل فريق الزمالك خلال الـ 34 جولة ببطولة الدوري المصري بالموسم المنتهي، 53 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 37 هدفا.

إقرأ على الموقع الرسمي