المنتخب السعودي
تستعد بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمغادرة الأراضي الأمريكية والعودة إلى أرض الوطن يوم 29 يونيو الجاري، وذلك في أعقاب انتهاء مشوار “الأخضر” في نهائيات كأس العالم 2026، بعد مسيرة توقفت عند عتبة الدور الأول.
اقرأ أيضاً |بعد عبور أوروجواي.. كيف يخطط دي لا فوينتي لمواصلة زحف إسبانيا المونديالي؟
وجاء قرار المغادرة بعد أن ودّع المنتخب السعودي المنافسات رسمياً من دور المجموعات، إثر تعادله السلبي (0-0) أمام نظيره منتخب “الرأس الأخضر”، في اللقاء الذي احتضنه ملعب “إن آر جي ستاديوم” بمدينة هيوستن، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثامنة.
نواف بوشلالاستعداد للرحيل من معسكر “أوستن”
وعقب صافرة النهاية التي أعلنت خروج “الصقور”، عادت البعثة إلى مقر معسكرها الأساسي في مدينة أوستن بولاية تكساس، لترتيب إجراءات العودة وبدء عملية تقييم المشاركة المونديالية التي كانت محط أنظار الجماهير السعودية.
تقلبات فنية تحت قيادة “دونيس”
ولم ينجح المنتخب السعودي في حجز بطاقة العبور إلى دور الـ32، حيث لم يكن التعادل الأخير كافياً لتجاوز عقبات المجموعة.

ويرى مراقبون أن مسيرة “الأخضر” في هذه النسخة شهدت تقلبات فنية حادة ومستويات غير مستقرة تحت قيادة المدير الفني اليوناني جورجيوس دونيس، الذي واجه تحديات كبيرة في ضبط الإيقاع الفني للمنتخب خلال المحفل العالمي.
ومن المقرر أن تبدأ الإدارة الفنية والاتحاد السعودي لكرة القدم مرحلة مراجعة شاملة فور وصول البعثة إلى الرياض، لبحث أسباب الخروج المبكر ورسم خارطة الطريق للمرحلة المقبلة.

4 hours ago
18












English (US) ·