اليابان في الصدارة.. تعرف على ترتيب السعودية في التصنيف الآسيوي للسيدات

3 hours ago 5

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

سيدات أوراوا ريد دايموندز سيدات أوراوا ريد دايموندز

أزاح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الستار عن التصنيف الأحدث لمسابقات الأندية النسائية في القارة الصفراء، والذي شهد تحسنًا لافتًا في ترتيب السعودية لتقتحم قائمة «TOP 20»، في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها مؤخرًا، فيما احتلت اليابان الصدارة.

اقرأ أيضا | كاسترو: وضع النصر أمام الهلال يشبه حقبة تفوق برشلونة على الريال

وتتصدر اليابان الترتيب برصيد 100 نقطة، بفارق طفيف أمام أستراليا التي اكتفت بالوصافة في أحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الآسيوي، بـ98.219 نقطة، فيما جاء كوريا الجنوبية في المركز والثالث بعدما جمعت 85.597 نقطة.

وجاء ترتيب اليابان بعد الأداء المميز لنادي أوراوا ريد دايموندز للسيدات، الفائز بلقب بطولة الأندية الآسيوية للسيدات 2023، والذي حافظ على رصيده مثالياً في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا للسيدات 2024-2025 الذي اختتمت منافساته مؤخراً، حيث حقق ثلاثة انتصارات، بينما وصل منتخب اليابان إلى ربع نهائي كأس العالم للسيدات 2024 في أستراليا ونيوزلندا.

سيدات النصر في دوري أبطال آسياسيدات النصر في دوري أبطال آسيا

وفي الوقت نفسه، ساعد الأداء المميز الذي قدمه نادي ملبورن في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا للسيدات، إلى جانب الوصول القياسي لمنتخب أستراليا إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم، في حصول أستراليا على المركز الثاني برصيد 98.219 نقطة.

واحتلت كوريا الجنوبية المركز الثالث برصيد 85.597 نقطة، بفضل نادي هيونداي ستيل ريد اينجلز، الذي تصدر المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات بفوزين وتعادل، فيما جاءت السعودية في المركز العشرين بـ19.291 نقطة، بواقع 6.417 نقطة للأندية و12.874 نقطة لسيدات الأخضر.

المنتخب السعودي الأول للسيداتأخضر السيدات

يشار إلى أنه تم احتساب نقاط جميع الأندية بعد انتهاء دور المجموعات في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات 2024-2025، بينما تستند نقاط المنتخبات الوطنية إلى التصنيف العالمي للسيدات، الصادر عن «فيفا» في 16 أغسطس 2024.

تصنيف مسابقات السيدات في آسياتصنيف مسابقات السيدات في آسيا
إقرأ على الموقع الرسمي