النصر ضد الأهلي.. لمن يبتسم التاريخ؟

1 month ago 16

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

يترقب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي النصر مهمة شاقة داخل القواعد عندما يلتقي مع ضيفه الأهلي، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا | نقل نجم الشباب إلى المستشفى 

ويسعى فريق النصر إلى الاستفادة من دفعة الفوز العريض الجولة الماضية على حساب الفيحاء برباعية، من أجل الحفاظ على نسق الانتصارات على حساب الأهلي، خاصة أن العالمي لا يمتلك رفاهية إهدار المزيد من النقاط بعد التعادل في أول جولة من عمر الموسم الجديد، أمام الرائد، والتي أعقبت خسارة لقب السوبر السعودي أمام الغريم اللدود الهلال.

وبعيدًا عن حسابات النقاط الثلاث، يرغب الأهلي في الثأر من الخسارة أمام النصر في مواجهتي الموسم الفائت، حيث سقط في فخ الهزيمة في الدور الأول برباعية مقابل ثلاثة أهداف على ملعب الأول بارك، قبل أن يتعثر مجددًا بهدف نظيف في جدة.

النصر ضد الأهلي.. من يحسم الكلاسيكو؟النصر ضد الأهلي.. من يحسم الكلاسيكو؟

تاريخ مواجهات النصر والأهلي

ويرجح التاريخ والأرقام كفة الأهلي على حساب النصر، بعدما حقق الراقي 54 فوزًا من أصل 137 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب مختلف المسابقات، بينما حضر التعادل في 35 مباراة، فيما عرف فارس نجد طريق الانتصار على أخضر جدة في 49 مناسبة.

إلا أن تلك المعطيات لم تكن حاضرة في المباريات الماضية، حيث عجز الأهلي عن تذوق طعم الفوز أمام النصر في آخر 5 مواجهات، حيث تكبّد 4 هزائم كانت آخرها في الجوهرة المشعة بهدف حمل توقيع كريستيانو رونالدو، في مارس الفائت، مقابل تعادل وحيد.

النصر يستدرج الأهلي في الأول باركالنصر يستدرج الأهلي في الأول بارك

الدوري يرجح كفة النصر

وعلى مستوى مواجهات الدوري السعودي، تميل الكفة ناحية النصر هذه المرة بفارق طفيف، حيث نجح العالمي في تحقيق 11 انتصارًا في 30 مواجهة مباشرة، بفارق انتصارين فقط أمام الأهلي، وبدا التعادل قاسمًا مشتركًا في 10 مناسبات، وبصم فارس نجد على 44 هدفًا فيما هز الراقي الشباك بالعدد نفسه.

ويبقى الأسطورة الحية ماجد عبدالله الهداف التاريخي لمواجهة القمة بين النصر والأهلي، بعدما ترك بصمته في شباك الراقي 24 مرة، بينما يبرز من جانب أخضر جدة النجم السوري عمر السومة، هداف العربي القطري الحالي، بعدما وقع على 14 هدفًا في مرمى العالمي.

الأهلي والنصر في مهمة ثأريةالأهلي والنصر في مهمة ثأرية

ترتيب النصر والأهلي في الدوري السعودي

ويحتل النصر المركز الخامس على لائحة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 4 نقاط، بعد مرور جولتين، بفارق نقطة وحيدة خلف الهلال والقادسية، بعد التعادل مع الرائد والفوز على الفيحاء، فيما يأتي الأهلي في المركز الثامن بثلاث نقاط، بانتصار على العروبة وخسارة من الفتح.

إقرأ على الموقع الرسمي