القادسية الأمل الأخير لإنقاذ رقبة مدرب الأهلي من مقصلة الإقالة؟

2 weeks ago 7

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

بات مصير الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق الأهلي، على المحك في ظل تراجع نتائج الراقي على نحو لافت مع بداية الموسم الجديد 2024-2025، في مشهد ألقى بظل قاتم على طموحات المدرج الأخضر في استعادة الكبرياء المفقود والعودة مجددًا إلى سكة الألقاب.

اقرأ أيضًا| جيسوس يرد على كومان: الدوري السعودي أفضل من الهولندي

وعلى الرغم من قائمة الأهلي المدججة بالأسماء الرنانة، بتواجد رياض محرز وروبرتو فيرمينو وجابري فيجا وفرانك كيسي وميريح ديميرال وروجير إيبانيز وإدواد ميندي والوافد الجديد إيفان توني، إلا أن ذلك لم ينعكس على نتائج الراقي على أرض الواقع، حيث خسر الألماني لقبين حتى الآن رغم مرور 40 يومًا فقط على بداية الموسم.

الألماني كان على مرمى حجر من التأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي في بداية الموسم، بعدما حافظ على التقدم بهدف أمام الهلال حتى الدقيقة 90، إلا أن لدغة سامة من ميتروفيتش في الوقت المبدد، ذهبت بالقمة إلى ضربات الترجيح التي أدارت ظهرها لرجال يايسله، كما لم تمضي الأمور على نحو مثالي في بداية دوري روشن للمحترفين، فيما جاء الخروج القاسي من كأس الملك على يد الجندل في دور الـ32 بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

تكتيكات يايسله لم تنجح في إعادة البريق إلى الأهليتكتيكات يايسله لم تنجح في إعادة البريق إلى الأهلي

الأهلي يخسر أول لقبين في الموسم الجديد

ورغم بقاء مايسله على مقعده في الجولات الأولى من عمر الدوري السعودي للمحترفين، مازال مصير الألماني على محك في ظل تصاعد الأصوات داخل جدران قلعة الكؤوس بضرورة فض الشراكة مبكرًا، من أجل لملمة الأوراق سريعًا وإنقاذ ما يمكن إنقاذه في موسم يقاتل فيه الأهلي على أكثر من جبهة.

وتدرك إدارة الأهلي أن فض الشراكة مع المدرب الألماني باتت مسألة وقت ليس أكثر، من أجل إعادة الهيبة المفقودة إلى أخضر جدة، حيث تبدو مواجهة القادسية في الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين، بمثابة الأمل الأخير لإنقاذ رقبة يايسله.

تعثر الأهلي أمام القادسية في القمة المرتقبة مساء غدٍ الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد، يعني خروج ماتياس يايسله من الدمام إلى المطار مباشرة، على أن يتم حسم هوية المدرب الجديد سريعًا حفاظًا على استقرار الفريق، حيث تتم المفاضلة بين ثلاثة من الأسماء الكبيرة لقيادة دفة الراقي فيما تبقى من الموسم الجاري.

لامبارد يدور في فلك الأهليلامبارد يدور في فلك الأهلي

3 مرشحين على طاولة الأهلي

وتبدو أن أسهم الإنجليزي فرانك لامبارد، مدرب فريق تشيلسي السابق، هي الأعلى لقيادة الأهلي بعد فك الارتباط مع ماتياس يايسله، فيما يبقى في الصورة الثنائي المخضرم؛ الإيرلندي بريندان رودجرز، مدرب سيلتك الأسكتلندي الحالي، والإسباني رفائيل بينيتيز، الذي أشرف على تدريب كبار القوم في أوروبا بحجم ريال مدريد وليفربول وتشيلسي ونابولي.

اثنان من الأسماء المرشحة لتولي المهمة الثقيلة في الأهلي، دون نادٍ في الأشهر القليلة الماضية، حيث ركن بينيتز إلى استراحة محارب منذ مارس الفائت بعد رحلة قصيرة مع سيلتا فيجو، وكذلك الحال مع فرانك لامبارد الذي ترك مقعده في تشيلسي يونيو الماضي، بينما يشرف رودجرز على تدريب سيلتك الأسكتلندي منذ يوليو 2023.

يايسله.. وداع وشيكيايسله.. وداع وشيك

يايسله بداية مخيبة ونتائج متواضعة

واستهل ماتياس يايسله الموسم على نحو مخيب بعدما سقط في اختبار كأس الدرعية للسوبر السعودي أمام الغريم اللدود الهلال، في الدور نصف النهائي، ليواصل الغياب عن منصات التتويج، وتعثر مجددًا في دوري روشن بإهدار 5 نقاط دفعة واحدة في أول 4 جولات من انتصارين وتعادل وهزيمة، قبل أن يودع كأس الملك مبكرًا من الدور الأول.

الأهلي تعاقد مع يايسله، البالغ من العمر 36 عامًا؛ في صيف 2023 قادمًا من سالزبورج النمساوي، بعقد يمتد لثلاثة مواسم حتى 30 يونيو 2026، ومنذ هذا الموعد قاد الراقي في 43 مباراة بمختلف البطولات، فاز خلالها في 23 مباراة، وتعادل في 9 وتلقى 11 هزيمة، وسجل الفريق تحت إمرة الألماني 81 هدفًا واستقبل 49، دون أن يعرف طعم الألقاب.

إقرأ على الموقع الرسمي