«الشهري»: التطور لا يعني استقطاب النجوم.. والهلال سيواصل عروضه الجيدة

1 month ago 19

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

 التطور لا يعني استقطاب النجوم.. والهلال سيواصل عروضه الجيدة سعد الشهري

أكد المدرب السعودي سعد الشهري، أنه على مدربي فرق دوري روشن السعودي للمحترفين، الاعتناء بتطوير الأداء الفني لفرقهم، وعدم الاعتماد فقط على الصفقات الكبيرة.

اقرأ أيضاً | ميركاتو ساخن جدًا.. 85 صفقة تُشعل صراع الدوري السعودي

وتوقع الشهري أن يواصل الهلال عروضه الجيدة مع حالة الاستقرار التي يعيشها، خلاف العودة المتوقعة لنجم الفريق، البرازيلي نيمار دا سيلفا، مؤكدًا في الوقت ذاته أن أزرق الرياض الفريق الوحيد في الدوري الذي يناسبه الاستقرار، مع تفرده في الموسم الماضي عن بقية الفرق المنافسة الأخرى.

وأوضح الشهري أن التطور لا يعني فقط استقطاب النجوم، بل يجب على المدربين تطوير أسلوب لعب فرقهم. فالأسماء الكبيرة في عالم التدريب لا تصنع الفارق وحدها.

 التطور لا يعني استقطاب النجوم.. والهلال سيواصل عروضه الجيدةسعد الشهري

وزاد الشهري في حديثه للموقع الرسمي لرابطة دوري المحترفين: «فقد يكون المدرب مغمورًا مثل الإيطالي روبيرتو دي زيربي ويقدم كرة قدم رائعة».

وشدد على اهتمامه في نظرته للمدربين بمدى قدرة المدرب على تطوير عملية بناء اللعب، وقال: «هذا ما افتقدناه في معظم فرقنا الموسم الماضي، مع اعتمادهم على الأسلوب غير المباشر».

وأضاف: «اللعب المباشر من الدفاع إلى الهجوم يحتاج إلى عمل فني حقيقي لأنه مبني على الحالة الفردية للمهاجم، وبدونه ستضطر للعب بتدرج وتقارب الخطوط».

وأشاد الشهري بالقيمة الإعلامية للدوري بعد استراتيجية التحول، وقال: «هذا أمر رائع، لكننا نحتاج لرؤية أداء فني أفضل من بعض الفرق. ولاحظت في فترة الإعداد تطورًا جزئيًا لدى الاتحاد والشباب، وهذا مشجع».

اقرأ أيضًا | 5 عوامل تهدد طموحات النصر «المتخبط» نحو استعادة الزعامة

إقرأ على الموقع الرسمي