السعودية واليابان وجهًا لوجه.. 5 محطات مثيرة مع عودة الحياة لتصفيات كأس العالم 2026

1 week ago 8

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

تعود الحياة من جديد إلى منافسات الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، على إيقاع العديد من المواجهات المثيرة ضمن الجولة الثالثة، والتي تشهد قمة من نوع خاص بين منتخب السعودية وضيفه اليابان في جدة.

اقرأ ايضاً | «فيفا» يُعلن إيقاف محمد كنو 3 مباريات ويُغرمه ماليًا

ومع تفاوت الدوافع وتباين الأهداف؛ يترقب الأخضر السعودي مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر أمام منافس مرعب على الصعيد الهجومي، فيما يسعى بعض المنتخبات إلى تعزيز قبضتها على صدارة مجموعاتها، وتحاول أخرى إحياء آمالها في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل.

ومع دوران عجلة الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 بأقصى طاقتها، المقررة يوم الخميس، سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على خمسة محطات تستحق المتابعة، على رأسها بطبيعة الحال صدام السعودية واليابان في الجوهرة المشعة، وموقعة استعادة التوازن بين أستراليا والصين.

«الأخضر» يواصل استعداداته لمواجهة اليابان.. ونزلة برد تبعد «البريكان»مانشيني يتأهب لمعترك اليابان

الأخضر أول اختبار ياباني حقيقي

ظهرت اليابان في أفضل حالاتها خلال أول مباراتين لها في هذه التصفيات القارية، حيث سجلت مجموع 12 هدفًا دكت بها شباك الصين والبحرين على الترتيب دون أن تستقبل أي هدف، إلا أنها ستكون على موعد مثير مع أحد أكبر المدارس في آسيا، عندما يحلّ ضيفًا على السعودية في جدة.

المواجهة القادمة لمنتخب اليابان ستكون ضد السعودية في جدة، ثم سيواجهون أستراليا بعد خمسة أيام في سايتاما، وهو ما يعنى أن الساموراي على موعدين من العيار الثقيل، خاصة بعدما استعادة الأخضر التوازن بفوز ثمين خارج الديار على الصين، بعد تجاوز صدمة البداية المتعثرة بالتعادل أمام إندونيسيا.

وإذا ما نجحت اليابان في تجاوز الأخضر ومن ورائه الكانجرو الأسترالي، فإن مكانها في نهائيات كأس العالم 2026 سيكون قريبًا من التأكيد بعد أربع مباريات فقط، إلا أن رجال روبرتو مانشيني قادرون على قلب المعطيات وإزاحة اليابان من الصدارة وخلط الأوراق مبكرًا.

إندونيسيا العنيد صداع في رأس الكبارمنتخب إندونيسيا العنيد صداع في رأس الكبار

إندونيسيا.. هل من مزيد؟

تحت قيادة المدرب شين تاي-يونغ، كانت إندونيسيا المنتخب الوحيد الذي يشارك لأول مرة في هذا الدور الحاسم في الطريق إلى مونديال 2026، ورغم صعوبة المهمة لم يتعرض الوافد الجديد للهزيمة في أول مباراتين، وبالتالي فإنهم سيكونون متحمسين للجولات القادمة.

مع حصول منتخب إندونيسيا على نقطتين من تعادلين حتى الآن، أمام السعودية وأستراليا تحديدًا، سوف يسافر أبناء جاكرتا لمواجهة مضيفه البحريني، يوم الخميس، بحثًا عن تذوق طعم الفوز، وذلك قبل مواجهة الصين «الجريح» بعد خمسة أيام فقط.

وإذا ما تمكن رجال شين تاي-يونغ من الحصول على ست نقاط في التوقف الحالي، ستبدأ إندونيسيا في الإيمان بقدرتها على احتلال أحد المركزين الأوليين في المجموعة، ما يعني حسم تذكرة تأهل إعجازية دون شك إلى نهائيات كأس العالم 2026.

منافس الأخضر.. توني بوبوفيتش مديرًا فنيًا لمنتخب أستراليامنافس الأخضر.. توني بوبوفيتش مديرًا فنيًا لمنتخب أستراليا

عقول جديدة في سدة القيادة

تبدأ أستراليا وعُمان فصلاً جديداً بعد تعيين توني بوبوفيتش ورشيد جابر كمديرين فنيين على التوالي، بعد بداية متعثرة، انحرفت بالثنائي الكبير عن الطريق إلى نهائيات مونديال 2026، وبات معها التغيير حتميًا من أجل تصحيح المسار سريعًا، والتمسك بحظوظ المنافسة حتى خط النهاية.

ويتولى توني بوبوفيتش المسؤولية خلفًا للمدرب السابق جراهام أرنولد، الذي استقال بعد بداية مُخيبة للآمال في هذه التصفيات حيث لم تحصل أستراليا إلا على نقطة واحدة من أول مباراتين لها، بينما يتعين على جابر الذي حلّ مكان ياروسلاف شيلهافي، أن يثبت جدارته مع منتخب عُمان الذي عانى من خسارتين في أول جولتين.

وستكون هذه الجولة بمثابة تحدٍ كبير لاثنين من المدارس الكبرى في القارة الصفراء، حيث تستضيف أستراليا نظيرتها الصين، بينما تستقبل عُمان جارتها الكويت، وهما منتخبان يحتاجان أيضاً إلى تحقيق الفوز لإحياء مشوارهما في التصفيات.

كوريا الجنوبية تفتقد ورقة سونكوريا الجنوبية تفتقد ورقة سون

كوريا الجنوبية في ورطة دون سون

تعني إصابة في أوتار الركبة أن نجم فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، سون هيونغ-مين، سيغيب عن المباراتين التاليتين في التوقف الحالي، وهو ما يشكل ضربة موجعة لمنتخب كوريا الجنوبية التي تواجه تحدياً صعباً للغاية أمام الأردن العنيد، يوم الخميس.

وفاجأ الفريق المتوهج في غرب آسيا نظيره الكوري الجنوبي في قبل نهائي كأس آسيا 2023 في قطر، قبل أن يكمل النشامى الطريق لأول مرة نحو النهائي، وسوف يحاول تحقيق الفوز مجددًا على شمشون، الذي يدخل المواجهة منقوصًا من أبرز القطع المؤثرة.

ومن المتوقع أن النشامى سيكون أكثر تفاؤلاً بشأن فرص تكرار الفوز على شمشون الكوري الآن، وتحقيق نتيجة إيجابية بالنظر إلى القيمة التي يمنحها نجم توتنهام لأبناء سيؤول، معولًا على ثنائية استثنائية لدك حصون الكوريين بتواجد موسى التعمري ويزن النعيمات.

منتخب أوزبكستان منتخب أوزبكستان

الحلم الأوزبكي يلوح في الأفق

لم يسبق لمنتخب أوزبكستان التأهل من قبل إلى نهائيات كأس العالم، على الرغم من الاقتراب كثيرًا في السنوات الماضية، لكنه على ما يبدو استوعب دروس الماضي جيدًا، وبدأ التصفيات الحالية بشكل مثالي للغاية عبر تحقيق انتصارين متتالين.

ويترقب المنتخب الأوزبكي في الجولة الثالثة اختبارًا صعبًا أمام إيران، في مباراة قمة المجموعة يوم الخميس، والفوز سيعزز آمالهم كثيرًا وينعش حلمهم في حجز إحدى بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، في إنجاز غير مسبوق لكنه بات يلوح في الأفق المنظور.

إقرأ على الموقع الرسمي