السعودية تعلن أسماء ممثليها في دورة الألعاب البارالمبية بباريس

1 month ago 23

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

أعلنت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عن أسماء أبطالها المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية السابعة عشر بباريس، اذ تحمل أبطالنا علم المملكة في هذا المحفل الرياضي العالمي، والذي سيقام خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر، حيث سيتنافسون بشراسة لتحقيق أفضل النتائج وإسعاد الوطن.

اقرأ أيضا | الأهلي يقترب من حسم صفقة برازيلية

وستشارك السعودية بـ9 لاعبين ولاعبات في ألعاب القوى، ورفع الأثقال، والتايكوندو، وتنس الطاولة، والترويض، كأكبر بعثة سعودية من حيث عدد الألعاب في تاريخ مشاركاتها بالدورة.

ويمثل المملكة، في ألعاب القوى البارالمبية: عبد الرحمن القرشي (100م) و (400م) كراسي متحركة، وحسن دوشي (الوثب الطويل)، ونور الصناع (100م)، وسارة الجمعة (دفع الجلة)، وعلي النخلي في سباقي 100م و200م.

ويتواجد عدنان سعيد في منافسات رفع الأثقال، واياد آل تريك في مسابقة التايكوندو، وغالية العنزي في تنس الطاولة، والفارس أحمد الشربتلي في الترويض.

يُذكر أن المملكة شاركت للمرة الأولى في الألعاب البارالمبية في ألعاب أتلانتا 1996م بعدد 2 لاعبين، ومن ثم بـ4 لاعبين في سيدني 2000 و 7 لاعبين في أثينا 2004.

وفي بكين وبالرغم من مشاركة 3 لاعبين فقط، حقق اللاعب أسامة الشنقيطي ميدالية ذهبية في الوثب الثلاثي وأخرى فضية في الوثب العالي، وبمشاركة بعدد 4 لاعبين في لندن 2012 حقق اللاعب هاني النخلي ميدالية فضية في رمي القرص، وحقق ذات اللاعب ميدالية برونزية في دفع الجلة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والتي شهدت مشاركة 3 لاعبين سعوديين، ومن ثم المشاركة بعدد أكبر في طوكيو 2020 بعدد 7 لاعبين سعوديين وتحقيق عبدالرحمن القرشي لبرونزية 100م كراسي في ألعاب القوى.

إقرأ على الموقع الرسمي