الدوسري يتجاوز رقم السومة.. 8 أرقام مثيرة على هامش النخبة الآسيوية

1 week ago 10

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، على كثير من الإثارة والمتعة بين كبار القوم في القارة العجوز، حيث بسط الثنائي السعودي الهلال والأهلي كامل النفوذ على الصدارة، فيما أنعش النصر ذاكرة الانتصارات.

اقرأ أيضًا | «استنزف الجزء الأكبر».. ميدو يهاجم نجم الأهلي

وشهدت ثاني جولات النخبة الآسيوية استمرار سلسلة الانتصارات البعض، ونهاية سلسلة الخسائر لأخرين، إلى جانب حزمة من الأرقام والإحصائيات مثيرة، خطف خلالها السعوديين الأضواء، خاصة بعدما ضرب الهلال ضيفه الشرطة بخماسية، منحت القائد سالم الدوسري رقمًا استثنائيًا في المعترك القاري.

وسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام التي برزت في الجولة الثانية في دوري أبطال آسيا للنخبة، ومن بينها معادلة الهلال لأطول سلسلة تسجيل في البطولة القارية، إلى جانب سقوط حامل اللقب العين الإماراتي برباعية قاسية.

سالم الدوسريسالم الدوسري

الدوسري يغرد خارج السرب

بالهدف الذي بصم عليه في فوز الهلال العريض بخماسية من دون رد على حساب الشرطة العراقي في العاصمة الرياض، أصبح القائد المخضرم سالم الدوسري الآن الهداف الأول لفريق واحد من السعودية في المنافسات القارية متجاوزًا السوري عمر السومة

ورفع الدوسري عداد الأهداف بقميص الهلال إلى الرقم 24 هدفاً في منافسات آسيا، متجاوزاً حصاد عمر السومة، الذي بصم على 23 هدفًا رفقة النادي الأهلي قبل أن يشد الرحال صوب العربي القطري، كما أن الهلال عادل أطول سلسلة تسجيل له على الصعيد الآسيوي بمجموع 14 مباراة متتالية.

أكبر عدد من التصديات

ربما يكون فريقه قد خسر 0-2 لكن حسن حسيني تصدى لسبع تسديدات في المباراة أمام السد القطري، وهو أعلى رقم بين حراس مرمى نادي الاستقلال الإيراني في مباراة ضمن البطولة الأهم في قارة آسيا، منذ تصدى مهدي رحمتي لثمان تسديدات خلال المباراة أمام التعاون في دوري أبطال آسيا 2017.

انتهاء مسيرة تسجيل كاوازاكي

في المقابل، وبعد أن نجح كاوازاكي فرونتال في تحقيق أطول سلسلة تسجيل في مباريات دور المجموعات، انتهت هذه السلسلة بعد الخسارة أمام غوانغجو الكوري الجنوبي، بهدف دون رد، فقد سجل الفريق الياباني في كل من المباريات الثماني السابقة بمعدل 2.4 هدف في المباراة الواحدة.

بوهانج الكوري يسحق شنغهاي الصيني بثلاثيةبوهانج الكوري يسحق شنغهاي الصيني بثلاثية

بوهانج ستيلرز يعود من جديد

يُعد فوز بوهانغ ستيلرز 3-0 على شنغهاي بورت أكبر انتصار للفريق ضد منافس من الصين على الساحة القارية، وجاءت هذه النتيجة بعد أسبوعين من تعرضه للخسارة 1-4 أمام شنغهاي شينهوا، وهي كانت أكبر خسارة له على الإطلاق أمام نادٍ من الصين.

41 ثانية تكفي

لأول مرة منذ عام 2013 على الأقل، سجل بيرسبوليس هدفاً في الدقيقة الأولى من مباراة قارية (0:41 ثانية). وهو أول فريق من إيران يسجل في الدقيقة الأولى منذ هدف الاستقلال أمام التعاون في عام 2017 (كافيه رضائي، 34 ثانية).

عفيف الرقم الصعب في هجوم السدعفيف الرقم الصعب في هجوم السد

عفيف يواصل الهواية المفضلة

سجل أكرم عفيف أكبر عدد من الأهداف «ثلاثة» في المباريات ضد الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا، وتتساوى هذه الأهداف مع حصيلته خلال المباريات أمام العين الإماراتي. وقد ساهم جناح نادي السد القطري حتى الآن في تسجيل 20 هدفاً في 42 مباراة في البطولة القارية (13 هدفاً و7 تمريرات حاسمة).

شنغهاي بورت يبحث عن الفوز

استمرت سلسلة عدم الفوز لنادي شنغهاي بورت على المستوى القاري، لتصل إلى خمس مباريات (تعادل واحد و4 خسائر) بعد خسارته أمام بوهانغ ستيلرز بنتيجة 0-3، وهي أطول سلسلة له من هذا النوع في البطولة.

فيسيل كوبي الياباني يتغلب على شاندونغ الصينيفيسيل كوبي الياباني يتغلب على شاندونغ الصيني

توقيت مثالي

سجل غوتوكو ساكاي هدفين لفريق فيسيل كوبي هذا الموسم، هدف في كل من دوري أبطال آسيا ودوري الدرجة الأولى الياباني. تم تسجيل هذين الهدفين بفارق 11 يوماً، في الدوري الياباني يوم 22 سبتمبر، ثم يوم الأربعاء عند الفوز 2-1 على شاندونغ تايشان الصيني.

إقرأ على الموقع الرسمي