التصفيات الآسيوية.. السعودية تبحث عن استعادة التوازن أمام البحرين

1 day ago 8

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

السعودية في اختبار صعب أمام البحرين السعودية في اختبار صعب أمام البحرين

يطمح المنتخب السعودي لاستعادة التوازن سريعًا عندما يصطدم مع شقيقه البحرين، في القمة العربية الخالصة التي تُقام مساء غدٍ الثلاثاء، على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

اقرأ أيضًا | صدمة ألمانية تُنقذ مدرب مانشستر يونايتد من «الطرد»

وتقبض اليابان على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة في الطريق إلى مونديال 2026، بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، بفارق 5 نقاط أمام الثالوث أستراليا والأخضر السعودي والبحرين، فيما رفعت إندونيسيا رصيده إلى 3 نقاط، في حين لا زال رصيد الصين خاليًا من النقاط.

ويأمل الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، في أن يتجاوز لاعبو الفريق آثار الخسارة الصادمة في المباراة الماضية أمام نظيره الياباني، من أجل مواصلة المنافسة بقوة بحثًا عن الحصول على إحدى بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة.

الأخضر والبحرين في مهمة محفوفة بالمخاطرالأخضر والبحرين في مهمة محفوفة بالمخاطر

واعترف روبرتو مانشيني، في أعقاب التعثر أمام اليابان: «قبل ثلاث سنوات كان وضع المنتخب السعودي مختلفاً، ربما لأن اللاعبين كانوا يلعبون أكثر في ذلك الوقت، أو لأنهم كانوا أكثر شباباً، ولكن نحن يجب أن نتعامل مع هذا الموقف».

وأضاف الإيطالي المخضرم: «المشكلة الوحيدة بالنسبة لنا هو أن لاعبي الأخضر قبل ثلاث سنوات كانوا يشاركون مع أنديتهم في كل مباراة وبشكل منتظم، ولكن حالياً في ظل الانتدابات العالمية في الدوري السعودي فإن 50 أو 60% منهم لا يشاركون بشكل منتظم مع أنديتهم».

البحرين في مهمة صعبة أمام السعوديةالبحرين في مهمة صعبة أمام السعودية

في المقابل، يتطلع دراجان تالاييتش، مدرب البحرين، لتحفيز لاعبيه من أجل تقديم عرض قوي خارج ملعبهم، بعد أن تعادلوا مع إندونيسيا في ظل مسيرة متذبذبة، حيث استهل مشوار المنافسة بقوة عندما حقق الفوز خارج ملعبه على أستراليا، قبل أن يخسر أمام اليابان بخماسية.

وأكمل دراجان تالاييتش: «دون شك كل نقطة ستكون مهمة في الطريق إلى مونديال 2026، نحن فقدنا 5 نقاط من أصل 9 متاحة حتى الآن، ولكنني أستطيع تأكيد أننا نتطور في كل مباراة، وأننا سنواصل محاولة أن نصبح أفضل بكثير في قادم المواعيد».

تدريبات المنتخب السعودي قبل مواجهة  البحرينتدريبات المنتخب السعودي قبل مواجهة البحرين

ومن المقرر أن تُقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في الطريق إلى مونديال 2026، يوم 14 نوفمبر المقبل، حيث يلتقي أستراليا مع السعودية في ملبورن، ويلعب البحرين مع الصين في الرفاع، ويحل اليابان ضيفًا على إندونيسيا في جاكرتا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

إقرأ على الموقع الرسمي