البداية من 1984.. التاريخ يساند المنتخب السعودي أمام الصين

1 month ago 8

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

التاريخ يساند المنتخب السعودي أمام الصين التاريخ يساند المنتخب السعودي أمام الصين

يضرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، موعدًا ناريًا أمام نظيره الصيني، في المباراة التي تجمعهما ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى كأس العالم 2026.

اقرأ أيضًا | المنتخب السعودي يصطدم بالصين في تصفيات المونديال.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وعلى مدار تاريخ مواجهات المنتخب السعودي ضد نظيره الصيني في عالم الساحرة المتسديرة، تم تسجيل العديد من المباريات المثيرة التي جرت في مختلف المسابقات، بما في ذلك تصفيات كأس العالم وكأس آسيا؛ حيث بدأت هذه المواجهات منذ كأس آسيا 1984، إذ فاز الأخضر السعودي بنتيجة 2-0، مما وضع الأساس لسلسلة من اللقاءات المثيرة.

وفي تصفيات كأس العالم 1998، تواجه الأخضر والصين مرتين؛ حيث فاز المنتخب السعودي في الذهاب 1-0، وتعادل الفريقان في الإياب بنتيجة 1-1. وفي كأس آسيا 1996، حققت السعودية انتصارًا مثيرًا على الصين بنتيجة 4-3.

المنتخب السعودي يصطدم بالصين في تصفيات المونديال.. موعد المباراة والقنوات الناقلةالمنتخب السعودي يصطدم بالصين في تصفيات المونديال.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وواصل المنتخب السعودي تفوقه؛ حيث فاز في تصفيات كأس العالم 2002، بهدفين دون رد على الصين في الرياض، بينما حقق المنتخب الصيني فوزًا وحيدًا في تاريخ هذه المواجهات بنتيجة 1-0 في المباراة الثانية.

وجاءت آخر مواجهات الفريقين في إطار تصفيات كأس العالم 2022، حيث فازت السعودية بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت على أرضها، بينما انتهت المباراة الثانية بالتعادل 1-1 في الصين.

وتجسد هذه المواجهات تاريخًا طويلًا من المنافسة بين المنتخبين، حيث يتفوق المنتخب السعودي في مجموع الانتصارات (5 مباريات)، بينما سجلت الصين فوزًا وحيدًا فقط.

إقرأ على الموقع الرسمي