الأهلي يصر على إقامة مواجهة بيرسبوليس في “الجوهرة”

1 month ago 19

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

فريق الأهلي - الدوري السعودي

سعودي 360 – يصر النادي الأهلي، على إقامة مواجهته مع بيرسبوليس الإيراني بمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، يوم 16 سبتمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة.

الأهلي يتمسك بمواجهة بيرسبوليس على ملعب الجوهرة المشعة

تكمن أزمة الأهلي، في خوض الاتحاد مباراته مع الوحدة دورياً، يوم 15 سبتمبر، على ملعب “الجوهرة المشعة”، أي قبل يوم واحد من مواجهة بيرسبوليس في البطولة الآسيوية.

ويتمسك الاتحاد، بمواجهة الوحدة في موعدها ومكانها المحدد، ما يمثل أزمة للأهلي خاصةً أن الاتحاد الآسيوي يشترط تسلم الملعب المستضيف قبل المباراة بـ48 ساعة، وأن يتسلمه عقبها بيوم واحد.

وأصدر النادي الأهلي، بياناً رسمياً، يؤكد فيه تمسكه بإقامة مباراته ضد بيرسبوليس على ملعب “الجوهرة المشعة”.

بيان الأهلي الصادر بشأن أزمة ملعب الجوهرة

جاء في بيان الأهلي، ما يلي: “نود التوضيح بأن لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين أصدرت الرخصة الآسيوية للنادي بتاريخ 2024/5/15 بعد استيفاء جميع المتطلبات التي من خلالها تتم مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة”.

وتابع البيان: “بما أنه لا يُسمح للأندية بالتواصل المباشر مع الاتحاد الآسيوي ولكن يتم التواصل من قبل المرجعية وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم، تم إعلان جدول المواعيد والملاعب التي تلعب عليها مباريات الفريق الكروي الأول بالبطولة الآسيوية بتاريخ 2024/8/16 من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، وبناءً عليه تم الإعلان عن طريق حساب النادي الرسمي بتاريخ 2024/8/17”.

📋 بـيـان إعلامي pic.twitter.com/V9jms0S8Iw

— النادي الأهلي السعودي (@ALAHLI_FC) September 8, 2024

واصل: “نظراً لأن لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين لم تعلن عن تحديد مواعيد وأماكن مباريات دوري روشن السعودي من الجولة الثالثة إلى الثامنة، ليتم النظر في الأندية المشاركة بالبطولة الآسيوية لأنها مرجعية وتهتم بالأندية كافة بالمسافة ذاتها”.

وأكمل بيان أهلي جدة: “ثم أعلنت لجنة المسابقات بتاريخ 2024/8/21 عن جدول المباريات من الجولة الثالثة إلى الجولة الثامنة، وهذا ما يؤكد اهتمام اللجنة بتتبع مواعيد وأماكن المباريات للأندية التي ستمثل الوطن”.

وأضاف: “النادي الأهلي يؤمن بالمرجعية المتبعة من الاتحاد السعودي ولجنة المسابقات بالرابطة وبقدراتها على متابعة الإجراءات كافة إلى أن تنتهي، وتدعم الأندية في ظهورها القاري لتمثيل الوطن”.

واختتم البيان كالتالي: “بناءً عليه نوضح رغبتنا التامة بحفظ حقوق النادي وجماهيره بتنظيم المباراة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الجوهرة المشعة، علمًا بأن المرجعية على علم ودراية بالخطوات السابقة كافة”.

إقرأ على الموقع الرسمي