الأهلي يصدر بيانًا ناريًا بشأن أزمة مباراة دوري أبطال آسيا

1 month ago 14

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

أصدر النادي الأهلي، بيانًا رسميًا، بشأن أزمة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أمام نظيره بيرسبوليس الإيراني، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة؛ حيث يسعى الراقي لخوض المباراة على ملعب «الجوهرة المشعة».

اقرأ أيضاً | 5 صفقات صيفية مميزة يتوقع تألقها في دوري روشن هذا الموسم

ومن المفترض أن يستضيف الأهلي منافسه بيرسبوليس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، يوم 16 سبتمبر الجاري.

وتكمن أزمة الأهلي في وجود مباراة بين الاتحاد والوحدة، يوم 15 سبتمبر الجاري، على الملعب ذاته، فيما تنص لائحة دوري أبطال آسيا للنخبة على أن يسلم الفريق المستضيف الملعب إلى الاتحاد الآسيوي قبل المواجهة بـ48 ساعةً، وأن يتسلمه عقبها بـ24 ساعة.

وجاء بيان النادي الأهلي الذي نشره عبر حسابه على منصة «إكس» كالآتي:

«جماهيرنا الغالية، نود التوضيح بأن لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين أصدرت الرخصة الآسيوية للنادي بتاريخ 2024/5/15 بعد استيفاء جميع المتطلبات التي من خلالها تتم مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، وبما أنه لا يسمح للأندية بالتواصل المباشر مع الاتحاد الآسيوي ولكن يتم التواصل من قبل المرجعية وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم، تم إعلان جدول المواعيد والملاعب التي ستقام عليها مباريات الفريق الكروي الأول بالبطولة الآسيوية بتاريخ 2024/8/16 من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، وبناءً عليه تم الإعلان عن طريق حسابنا الرسمي بتاريخ 2024/8/17».

«ونظراً لأن لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين، لم تعلن عن تحديد مواعيد وأماكن مباريات دوري روشن السعودي موسم 2024 2025 من الجولة الثالثة إلى الثامنة، ليتم النظر في الأندية المشاركة بالبطولة الآسيوية لأنها مرجعية وتهتم بالأندية كافة بالمسافة ذاتها، ثم أعلنت لجنة المسابقات بتاريخ 2024/8/21 عن جدول المباريات من الجولة الثالثة إلى الجولة الثامنة، وهذا ما يؤكد اهتمام اللجنة بتتبع مواعيد وأماكن إقامة المباريات للأندية التي ستمثل الوطن».

«النادي الأهلي يؤمن بالمرجعية المتبعة من الاتحاد السعودي ولجنة المسابقات بالرابطة وبقدراتها على متابعة الإجراءات كافة إلى أن تنتهي، وتدعم الأندية في ظهورها القاري لتمثيل الوطن».

«وبناء عليه نوضح رغبتنا التامة بحفظ حقوق النادي وجماهيره بإقامة المباراة في ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية الجوهرة المشعة علماً بأن المرجعية على علم ودراية بالخطوات السابقة كافة».

الأهلي يصدر بيانًا ناريًا بشأن أزمة مباراة دوري أبطال آسياالأهلي يصدر بيانًا ناريًا بشأن أزمة مباراة دوري أبطال آسيا

ووقعت إدارة الأهلي في خطأ إجرائي بتحديد ملعب «الجوهرة المشعة» وحده لخوض مواجهات دوري أبطال آسيا للنخبة على أرضيته، في الوقت الذي تتمسك فيه إدارة نادي الاتحاد بخوض لقاء الوحدة على الملعب نفسه، خاصة بعد بيع نحو 35 ألف تذكرة.

إدارة الأهلي تحركت وبعثت بخطابات رسمية إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تأجيل مواجهة بيرسبوليس، لمدة 24 ساعة فقط، على أن تقام بملعب «الجوهرة المشعة»، بحسب الرياضية، أو السماح بإضافة ملعب الأمير عبد الله الفيصل إلى اختيارات ملاعب الراقي في البطولة.

وقالت صحيفة «الشرق الأوسط»، إن طلب التأجيل مرفوض بشكل قاطع من جانب الاتحاد القاري، مشيرة إلى أن الخيار الأقرب هو إقامة المباراة في موعدها على ملعب بديل وقد يكون ملعب الأمير عبدالله الفيصل هو الأقرب لاستضافة المباراة بدلاً من الجوهرة.

إقرأ على الموقع الرسمي