الآسيوي يراهن على الأزرق.. الهلال يمتلك «عصا سحرية» في أبطال آسيا للنخبة

1 month ago 19

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

يترقب عشاق كرة القدم الآسيوية بكثير من الشغف موعد رفع الستار عن النسخة الأولى من منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، بنظامها الجديد والمثير للموسم الكروي الجديد 2024-2025، والتي تشهد صراعًا مثيرًا بين كبار القوم في القارة الصفراء.

اقرأ أيضًا | 5 عوامل تهدد طموحات النصر «المتخبط» نحو استعادة الزعامة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلط الضوء على أبرز الفرق المشاركة في الموعد الأهم في القارة الصفراء على مستوى الأندية، عبر العديد من المحطات الخاصة، بداية من تصفح التاريخ ومراجعة شريط الإنجازات، والوقوق على أهم الأدوات المتاحة على رقعة الفريق للذهاب بعيدًا في معترك النخبة.

الهلال، صاحب أختام دوري أبطال آسيا في نسختها السابقة برصيد 4 ألقاب، بدا مرشحًا فوق العادة لحصد لقب النخبة، بالنظر إلى تاريخ الأزرق العريق في ساحات القارة، إلى جانب توافر كوكبة من أبرز النجوم العالميين يقودهم الثعلب العجوز جورجي جيسوس.

قرعة دوري ابطال اسيا للنخبةقرعة دوري ابطال اسيا للنخبة

الهلال يترقب صدامات نارية

اكتشفت الأندية الآسيوية الطامحة في معانقة المجد بالنسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، طريقها في المعترك القاري الكبير، عبر قرعة مرحلة الدوري التي جرت في فندق إنتركونتينتال بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، بتواجد ثالوث الدوري السعودي للمحترفين، الهلال والنصر والأهلي.

وضمت مجموعة الهلال في معترك دوري أبطال آسيا للنخبة، العين الإماراتي والشرطة العراقي وبيرسبوليس الإيراني والسد القطري، وهي الفرق التي يلتقي معها في الرياض، إلى جانب الوصل الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني والغرافة القطري، والتي تشكل مباريات خارج القواعد.

الهلال المرشح الأبرز في أبطال آسيا للنخبةالهلال المرشح الأبرز في أبطال آسيا للنخبة

الهلال.. 67 عامًا من الزعامة

ويبقى الهلال أحد أبرز الأرقام الصعبة في كرة القدم الآسيوية، منذ بزغ فجر الزعيم في عام 1957، حيث خرج من العاصمة الرياض ليصول ويجول في ملاعب الساحرة المستديرة ليقدم نخبة من أبرز النجوم على مدار 67 عامًا، والتي عانقت المجد وسيطرت على الأخضر واليابس محليًا وقاريًا.

وبسط الهلال كامل النفوذ على مجريات كرة القدم في القارة الصفراء، حيث نجح في حصد لقب دوري أبطال آسيا 4 مرات في رقم قياسي، أعوام 1992، 2000، 2019، 2021، كما نقل الزعامة إلى الدوري السعودي بعد سيطر على اللقب في 19 مناسبة، إلى جانب 11 لقبًا في كأس الملك، و5 بطولات كأس السوبر.

جيسوس رجل المواعيد الكبريجيسوس رجل المواعيد الكبري

دوري أبطال آسيا.. سنوات الفرص الضائعة

بحث نادي الهلال طويلًا عن تحقيق اللقب الثالث في تاريخه والأول في النظام الجديد للمسابقة، ولم ينجح بذلك فحسب حينما ظفر باللقب في العام 2019، بل دخل المجد من أوسع أبوابه بعد أن اعتلى منصات التتويج مرة أخرى عن جدارة واستحقاق في النسخة التي جرت عام 2021 لينفرد بالرقم القياسي.

وعلى الرغم من وداع دوري أبطال آسيا الموسم الماضي من الدور قبل النهائي أمام البطل المتوج لاحقًا فريق العين، إلا أن الثقة بالمدرب البرتغالي جورجي خيسوس ظلت على أعلى المستويات لا سيما بعد النتائج المميزة التي حققها المدرب مع الفريق على المستوى المحلي.

كتيبة الهلالكتيبة الهلال

الهلال بطل المواعيد الكبرى

وكان الهلال قد تُوج بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي، حينما تصدر الترتيب العام للفرق برصيد 96 نقطة، جمعها من 31 انتصارًا و3 مواجهات انتهت بالتعادل، دون أن يتعرض للخسارة، مسجلًا 101 هدف مقابل 23 كرة في شباكه، وهي حصيلة مميزة للغاية تُحسب لكتيبة البرتغالي جيسوس.

كما فاز الهلال بلقب كأس الملك بعد تغلبه في المباراة النهائية على منافسه الأبرز فريق النصر بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، ثم افتتح الأزرق موسمه الحالي بالفوز على النصر أيضًا بنتيجة 4-1 في نهائي كأس السوبر.

ويملك جيسوس أكثر من عصا سحرية في صفوفه من بينها المهاجم الصربي الكسندر ميتروفيتش والبرازيلي مالكوم وسالم الدوسري وسعود عبدالحميد والحارس المغربي ياسين بونو في انتظار اكتمال التشكيلة القوية بعودة النجم البرازيلي نيمار إلى صفوف الفريق.

إقرأ على الموقع الرسمي