إبراهيم نور الدين يكشف تعديلات جديدة في قانون التحكيم قبل بطولة السوبر المصري

2 hours ago 4

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

تحدث إبراهيم نور الدين المدير الفني للجنة الحكام ورئيس لجنة التطوير، عن كواليس استعداد الحكام، لبطولة كأس السوبر المصري، المقرر انطلاقها الأحد المقبل.

ويشارك في البطولة، الأهلي بطل الدوري وبيراميدز بطل كأس مصر، وسيراميكا كليوباترا المتوج بكأس الرابطة المصرية والزمالك الحاصل على الكارت الذهبي من اللجنة المنظمة.

وقال إبراهيم نور الدين في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر": "وصلنا أبو ظبي أمس، قبل السفر عملنا تجربة عملية للحكام لتنشيط زيادة المعدلات البدنية، وتضمنت التحرك والتمركز، وبعض التعديلات في القانون لزيادة التأكيد على الحكام".

طالع أيضاً.. حسين لبيب يطير إلى الإمارات قبل مباراة الزمالك وبيراميدز في كأس السوبر المصري

وتابع: "الحكام في السوبر لا يمثلون أنفسهم فقط بل يُمثلون التحكيم المصري، لا أحد يستطيع أن يمنع الأخطاء، الأخطاء نتيجة سوء الحظ سنسامح فيها، لكن الأخطاء بسبب الإهمال أو تقصير سيكون لها حساب، وإن شاء الله لن تكون هناك أخطاء، كلنا علينا مسؤولية وإصرار على إظهار التحكيم المصري في أبهى صورته ونعيد الثقة ونبني عليها".

وأضاف: "كنا نشرح تعديلات القانون الجديد بشكل عملي للحكام، وبالتعاون مع وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم خاطبنا الأندية لكي نشرح لهم التعديلات لكي نحد من الاعتراضات، كنا مع سيراميكا كليوباترا اليوم، وغدًا سنلقي محاضرات على لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز".

وأكمل: "أبرز التعديلات على قانون التحكيم، الاتحاد الدولي قال إن ركلة الجزاء التي تحتسب بسبب لمسة يد متعمدة ومنع الكرة من دخول المرمى، يكون القرار الطرد، لكن لو الكرة متجهة للمرمى ولمست يد اللاعب ولا يوجد تعمد حتى لو كانت يد اللاعب في مكانها الطبيعي، القرار سينزل من بطاقة حمراء لـ بطاقة صفراء، ويتم احتساب ركلة جزاء، وسنشرح للاعبين هذا التعديل منعًا للاحتقان".

واستكمل: "بالتبعية لو هناك ركلة جزاء احتسبت بسبب لمسة يد بالتصويب على المرمى واللاعب (عامل بلوك) سينزل القرار من بطاقة حمراء إلى بطاقة صفراء".

وأتم: "هناك تعديل آخر في التبديلات، التبديلات 5، ولو هناك لاعب تعرض لإرتجاج يتم السماح بتغيير إضافي لتصبح 6 تغييرات للفريق، والفريق الآخر يكون من حقه أن يقوم بالتبديل السادس حتى يكون هناك مبدأ لتكافؤ الفرص، ولكن هذا التعديل لم يتم إدراجه في بطولة السوبر المصري".

إقرأ على الموقع الرسمي