أرتيتا يدافع عن توخيل ضد انتقادات الإنجليز: أحد أفضل المدربين في العالم

3 hours ago 4

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

تحدث ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال عن تعيين توماس توخيل مدربًا للمنتخب الإنجليزي، والانتقادات حول هذا الأمر كونه ألمانيًا وليس إنجليزيًا.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تعيين توماس توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا، حيث يتولى المسؤولية خلفًا للي كارسلي الذي يدرب الفريق بصفة مؤقتة بعد رحيل جاريث ساوثجيت عن المنصب.

وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "سيتعلم لاعبو آرسنال الذين يمكنهم التنافس مع توخيل الكثير، إنه أحد أفضل المدربين في العالم في رأيي بلا شك".

وأضاف: "خبرته وطريقة إعداد فريقه وأوقاته المثيرة للغاية، تحدثت إلى عدد قليل من اللاعبين وعلى الفور كانت الابتسامات على وجوههم، وهذا دائمًا علامة جيدة".

وعما يقال عن تدريب المنتخب الإنجليزي، حيث لم يتمكن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من العثور على مدرب إنجليزي، رد: "أتفهم الآراء والمشاعر ولكن هذه مسؤولية اتحاد كرة القدم أن يقول حسنًا، المرشح الأول هو فقط المدربين الإنجليز أو أي مدرب من أي بلد ونختار الأفضل للحظة التي نحن فيها الآن".

اقرأ أيضًا | أرتيتا يكشف تطورات 8 إصابات في صفوف آرسنال قبل مواجهة بورنموث

واستطرد: "أتفهم أنه قد يكون من المحزن بالنسبة لبعض الناس عدم وجود مدرب إنجليزي هناك ويخبرك التاريخ أيضًا بمدى أهمية هذا الأمر ولكن أعتقد أنني سأشعر بالفخر الشديد لأن الكثير من المدربين سيفعلون أي شيء ليصبحوا مديرين فنيين إنجليزيين".

وواصل: "هذا مرتبط بكيفية معاملتنا في هذا البلد، كم نحب الشغف والاحترام والتاريخ والطريقة التي تتم بها الأمور في هذا البلد، يمكنني أن أقول شخصيًا، أنك تشعر بارتباط كبير بالمكان الذي أنت فيه حتى لو لم تكن من هنا، أعتقد أن هذا شيء كبير".

وسُئل أيضًا عما إذا كان يريد فقط تدريب إسبانيا، وأجاب: "لا، أخبرك الآن، الشعور الذي لدي هنا يشبه الوطن، قد قضيت هنا 22 عامًا، ولدي هذا الشعور تجاهه إنجلترا".

وأتم: "أشعر دائمًا بالاحترام والترحيب والإلهام من هذا البلد، إرث وتاريخ كرة القدم وكيفية التعامل معك يوميًا، كبلد، يجب أن تكون فخوراً جدًا بذلك".

إقرأ على الموقع الرسمي