watermark logo

مشاريع جوجل للذكاء الاصطناعي

2 المشاهدات
يوتيوب عربي
4
نشرت في 31 Aug 2020 / في التقنية و الانترنت

ما هي اهم ⁣مشاريع جوجل للذكاء الاصطناعي ؟ ⁣نحاول من خلال المادة التالية تسليط الضوء على أهم مشاريع الذكاء الاصطناعي من شركة جوجل :

1- يعتبر مساعد جوجل أحد أكثر منتجات الشركة للذكاء الاصطناعي شهرة وتواجدًا في كل مكان، وهو مصمم بالاعتماد على تقنية معالجة اللغة الطبيعية، مما يسمح للذكاء الاصطناعي بالتعرف على الكلام وربطه بالأصوات والكلمات والأفكار.

2- في الوقت الذي يمثل فيه مساعد جوجل Google Assistant الذكاء الاصطناعي الذي له آذان، فإن عدسات جوجل Google Lens تمثل الذكاء الاصطناعي الذي لديه عيون.

3- تعد DeepMind بمثابة شركة ذكاء اصطناعي يقع مقرها في المملكة المتحدة، والتي قامت جوجل بالاستحواذ عليها في عام 2014، وهي تعمل الآن تحت رعاية شركة ماونتن فيو لإنتاج حلول تعتمد على التعلم الآلي لمختلف التطبيقات.

وبدأت DeepMind في تدريب الذكاء الاصطناعي على ممارسة ألعاب الفيديو، ولا يزال هذا جزءًا كبيرًا مما تفعله.

4- عرضت جوجل نظام Google Duplex لأول مرة خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018، وهو عبارة عن نظام ذكاء اصطناعي يجري المكالمات الهاتفية نيابة عن المستخدم.

ويستخدم النظام طريقة كلام بشرية طبيعية من أجل القيام بأشياء مثل حجز طاولة في مطعم أو موعد في صالون، وطلب العناصر، وجدولة الاجتماعات وما شابه.

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب