watermark logo

التالي


طريقة عمل تتبيلة الدجاج المقرمش منال العالم

18 المشاهدات
دانه داود
0
نشرت في 08 Aug 2020 / في الطبخ والحلويات

اسهل طريقه لعمل تتبيلة الدجاج المقرمش الحار من مطبخ منال العالم
طريقة التحضير
⁣في طبق زجاجي عميق ضعي اللبن، الاوريجانو، الريحان والميرمية. باستعمال الشوكة قلبي اللبن ليختلط مع البهارات. أضيفي الدجاج. قلبي الدجاج ليتغطى تماما باللبن. غلفي الطبق بقطعة من النايلون وضعي في البراد لمدة ساعتين أو طوال الليل.
في طبق عميق ضعي الدقيق، النشا، البابريكا، الشطة الناعمة، الشطة المجروشة، الزنجبيل، الثوم، البصل، الأجينوموتو، حمض الليمون، الملح، الفلفل الأبيض، الفلفل الأسود والبيكنج باودر. باستعمال الشوكة قلبي الدقيق مع بقية المواد لتختلط.
في طبق عميق ضعي الحليب والبيض. باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي المواد لتختلط.
في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا. ضعي المقلاة على نار متوسطة.
خذي قطعة من الدجاج وضعيها في الدقيق. قلبي قطعة الدجاج في الدقيق لتتغطى تماما. أنقلي قطعة الدجاج إلى خليط البيض وقلبيها لتتغطى بطبقة وفيرة منه ثم أعيدي قطعة الدجاج في خليط الدقيق. قلبي قطعة الدجاج في الدقيق عدة مرات لتتغطى تماما بطبقة وفيرة منه. ضعي قطعة الدجاج مباشرة في الزيت الساخن. كرري الخطوة مع بقية قطع الدجاج لتملئي المقلاة.
خففي النار تحت المقلاة. غطي المقلاة بغطاء ذو ثقوب من السيلكون أو غطاء من الشبك. دعي الدجاج يطهي على النار الهادئة لمدة ١٠ دقائق إلى أن ينضج الدجاج تماما ويصبح مقرمشا. باستعمال ملقط الطعام قلبي الدجاج عدة مرات أثناء فترة القلي.
أنقلي قطع الدجاج على قطعة من ورق المطبخ لتتخلص من الزيت الفائض.
قدمي الدجاج المقرمش الحار مع صلصة الثوم أو الكاتشاب.

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

التالي