watermark logo
تسوق عروض نت اون لاين هايبر ماركت مطاعم متاجر واخر التخفيضات اليوم مصر السعودية عمان البحرين الامارات قطر والكويت

التالي

سيارة فيراري أس أف 90 سبايدر 2022 Ferrari SF90 Spider

6 مشاهدة· 02 Jan 2022
يوتيوب عربي
يوتيوب عربي
5 subscribers
37

⁣سوبركار خارقة بحدود أبعد من الخيال سيارة فيراري أس أف 90 سبايدر 2021 الجديدة بالكامل، قدمت فيراري اليوم الطراز المكشوف من أسرع سياراتها واكثرها تطوراً أس أف 90 تحت اسم فيراري أس أف 90 سبايدر Ferrari SF90 Spider.

حيث كانت شركة فيراري مشغولة إلى حد ما هذا العام، وذلك مع أصدار بورتوفينو أم Portofino M و أوموغلوتا Omologata النسخة الواحدة، وأيضاً بالعمل على سيارة هجينة بمحرك V6 واصدار خليفة LaFerrari.

كما أنها تعمل على طراز بوروسانغوي Purosangue كأول سيارة دفع رباعي على الإطلاق للشركة مع وضع اللمسات الأخيرة على سيارة 812 Superfast الأكثر فخامة. ولكن في غضون ذلك ، ولكن يمنعها كل هذا عن اصدار SF90 Spider.

كما يوحي الاسم ، إنها النسخة مكشوفة السقف من SF90 Stradale كوبيه التي تم تقديمها في نهاية مايو/ايار في عام 2019.

تأتي Spider مع السقف الصلب القابل للسحب كهربائيًا والمصمم للسماح للسيارة المكشوفة بالبقاء وفية للغاية لتصميم سيارة الكوبيه وديناميكيتها الهوائية.

وتقول التقارير الواردة من Maranello إن الاستخدام المكثف للألمنيوم جعل السقف الصلب القابل للسحب أخف بحوالي 40 كيلوغرامًا من السقف التقليدي المستعمل في سيارات فيراري المكشوفة السابقة.

يرتفع هذا السقف أو ينخفض في غضون 14 ثانية فقط ويمكن تشغيله دون الحاجة إلى التوقف التام. وتأتي SF90 Spider مزودة بنافذة خلفية قابلة للسحب كهربائيًا لزيادة الراحة أثناء تخزين السقف.

إذا كنت قلقاً بشأن الوزن الإضافي الناتج عن التعقيدات المتزايدة للسقف ، فهناك حزمة Assetto Fiorano الاختيارية. والتي تزيل 21 كجم من الوزن من خلال استخدام ألياف الكربون والتيتانيوم ، مما يخفض الوزن الصافي لسيارة SF90 Spider إلى 1670 كجم أي 100 كجم فقط أكثر من الكوبيه.

تأتي هذه السيارة الرائعة مع نفس مجموعة نقل الحركة الهجينة المعقدة الموجودة في طراز الكوبيه، مع محرك التوربو المزدوج بسعة 4.0 لتر V8 وثلاثة محركات كهربائية.

يبلغ إنتاج نظام PHEV مجتمعاً 1000 حصان وعزم الدوران 800 نيوتن متر ، وهو أمر جيد لتسارع من 0 الى 100 كم / ساعة في خلال 2.5 ثوان تماماً مثل نسخة الكوبيه أما السرعة القصوى فتبلغ 340 كم / ساعة.

يرسل محرك V8 قوته إلى المحور الخلفي عبر علبة تروس أوتوماتيكية ثنائية القابض بثماني سرعات مع أدوات تحكم بناقل الحركة مثبتة على عجلة القيادة.

يتم تشغيل المحور الأمامي بواسطة محرك كهربائي بقوة 217 حصانًا ، مما يجعل سيارة Ferrari SF90 Spider سيارة هجينة مكشوفة ذات دفع رباعي.

إحصائية الأداء الوحيدة التي تم الكشف عنها حتى الآن والتي لم تستطع فيها سيارة Spider من مجارات طراز Stradale هي التسارع من 0 الى 200 كم / ساعة.

حيث تستطيع سيارة SF90 المكشوفة بالوصول الى هذه السرعة في سبع ثوان بينما تستغرق الكوبيه 6.7 ثانية فقط لإنجاز المهمة. وغني عن القول ، إنه فرق بسيط لا يهم حقًا، ولكن لا يزال من المثير للاهتمام الإشارة إليه.

يعمل محدد المحرك eManettino الموجود على عجلة القيادة على فتح أوضاع القيادة المختلفة للسيارة: eDrive و Hybrid و Performance و Qualify.

توفر بطارية 7.9 كيلو واط في الساعة نطاق قيادة كهربائية بالكامل يبلغ 25 كلم، بحيث يمكن تشغيل SF90 Spider بدون انبعاثات ، معتمدة على طاقة البطارية فقط، وسرعته محدودة بـ 135 كلم بالساعة.

وبدلاً من ذلك ، يمكن أن يساعد نظام الدفع الهجين في السيارة محرك الاحتراق الداخلي. يمكن أن يرسل عزم دوران إضافيًا إلى المحور الخلفي ، أو يعمل من خلال الوضع الهجين للدفع الرباعي الذي يقدم المحور الأمامي الكهربائي ، وهو قادر أيضًا على توجيه عزم الدوران الفوري لتعزيز الجر عند الخروج من المنعطفات.

بالإضافة إلى قدرتها على إعادة الشحن ، يمكن لبطارية SF90 استعادة الطاقة من خلال الكبح ، أو تجديدها أثناء السير على محرك الاحتراق الداخلي.

أيضاً، تماماً مثل طراز SF90 Stradale ، يتميز طراز Spider بأحدث نظام ديناميكي إلكتروني للتحكم في الانزلاق للسيارة من فيراري ، حيث يدير تلقائيًا تدخل التحكم في الجر وتوجيه عزم الدوران والتحكم في المكابح أثناء السير لتزويد السائق بالدعم عند الانعطاف ودفع السيارة إلى التوجيه الزائد.

وهي متوفرة أيضًا مع حزمة اختيارية للقيادة الرياضية على الحلبات. يُطلق عليها اسم حزمة Assetto Fiorano ، وهي تشتمل على ممتصات صدمات تم تطويرها بمساعدة قسم سباقات GT في فيراري ، وتوفر وزنًا يصل إلى 21 كجم كما ذكرنا سابقاً، وذلك بفضل استخدام المزيد من مكونات ألياف الكربون والتيتانيوم ، وإطارات Michelin Pilot Sport Cup 2. يمكن للمشترين الذين يريدون حزمة Assetto Fiorano أن يحصلوا على SF90 Spider بلونين.

في المقصورة ، لا تغييرات جذرية مقارنة مع طراز الكوبيه، باستثناء إدخال زعانف ديناميكية هوائية جديدة تهدف إلى تشتيت تدفق الهواء عن السائق والراكب أثناء هبوط السقف.

بخلاف ذلك ، المقصورة هي نفسها مع مجموعة أدوات رقمية كبيرة مقاس 16 بوصة ، ولوحة اختيار التروس الجديدة على شكل بوابة ، وجيل جديد من عجلة قيادة فيراري مع أدوات تحكم حساسة للمس.

وفقًا لرئيس التسويق في فيراري ، إنريكو جالييرا ، ستكلف النسخة المكشوفة حوالي عشرة في المائة أكثر من SF90 Stradale. على هذا النحو ، من المتوقع أن يكون سعرها بين 496 ألف دولار أميركي وصولاً إلى حوالي 547 دولار أميركي طبعاً هذا الرقم يختلف حسب البلد والضرائب ورسوم الشحن والجمارك.

أظهر المزيد
تسوق عروض نت اون لاين هايبر ماركت مطاعم متاجر واخر التخفيضات اليوم مصر السعودية عمان البحرين الامارات قطر والكويت

 0 تعليقات sort   ترتيب حسب


التالي