watermark logo

التالي


راس الخيمة تحتضن اكبر مصنع للمركبات المدرعة في العالم

24 المشاهدات
يوتيوب عربي
6
نشرت في 24 Nov 2020 / في منوعات

⁣رأس الخيمة تحتضن أكبر منشأة للمركبات المصفحة عالمياً حيث يتميز مصنع مجموعة ستريت بوصفه أكبر منشأة في العالم للسيارات المصفحة بإمارة رأس الخيمة، وتقع المنشأة في المجمع التكنولوجي التابع لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، وعلى مساحة 5.4 ملايين قدم مربع، وتعد من أكبر الاستثمارات في إمارة رأس الخيمة، إذ بدأت عملياتها في إمارة رأس الخيمة منذ عام 2005، وتوسعت عبر الأعوام الماضية لتصل إلى افتتاح أكبر منشأة في العالم للسيارات المصفحة بإمارة رأس الخيمة.

تم تجهيز المنشأة بأحدث تقنيات التصنيع باستخدام أجهزة التحكم الرقمي بالحاسوب (CNC) وعمليات القطع عبر أشعة الليزر، مع وجود خطوط الإنتاج الآلية وشبه الآلية، كما أنّه يمكن صناعة كافة العناصر المطلوبة للسيارة المصفحة مع مدخلات الصلب والمواد الخام، وتتميز مرافق المنشأة بمساحتها الكبيرة حيث يمكن تخزين أكثر من 120 مليون قطعة غيار للسيارات في منشأة التخزين، وتضم أيضاً قوى عاملة متعددة الجنسيات من أكثر من 20 بلداً يعملون معاً على مدى السنوات الـ15 الأخيرة لصناعة منتجات مدرعة ذات جودة عالية وآمنة للغاية، علماً بأن جميع إجراءات العمل في المصنع حاصلة على شهادة الأيزو.

عربات جديدة

وقد أطلقت مجموعة ستريت التي تعد إحدى أكبر الشركات العالمية في مجال تصنيع السيارات المصفحة، عدة أنواع من العربات المصفحة الجديدة، كجزء من استراتيجيتها الجديدة، كما أعلنت المجموعة عن عدة شراكات تحالف استراتيجية وأخرى لتوفير تدريبات عسكرية دفاعية، وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس.

وضمت العربات المصفحة الجديدة التي أطلقتها المجموعة خلال معرض آيدكس كل من «ماتادور» ذات الدفع الثماني، و«هاريكاين» ذات الدفع الثماني، و«شريك» ذات الدفع السداسي، وكذلك النموذج الجديد من سيارتها «تايفون» الذي تمت ترقية نظام التعليق فيه إلى الدفع الثماني. كما استعرضت المجموعة سهولة استخدام وأداء 17 منتجاً متقدماً خلال جلسات العروض الحية.

وتنتج مجموعة ستريت نماذج مختلفة لـ128 سيارة مصفحة للاستخدام التجاري والعسكري ونقل الأموال، وكذلك السيارات الفاخرة حسب الطلب، إذ تقوم بإنتاج نحو 400 سيارة مصفحة شهرياً في الأوقات العادية، ويمكن رفع الإنتاج ليصل إلى 500 سيارة عند الحاجة، كما توفر منشأة التصنيع الخاصة بمجموعة ستريت والتي تتخذ من إمارة رأس الخيمة مقراً لها، متطلبات التصميم، والتصنيع، والتدريب، والاختبار، وتخزين السيارات المصفحّة ضمن مجمع واحد، يعتبر الأكبر على مستوى العالم.

وتشارك مجموعة ستريت في آيدكس من خلال جناحين داخليين، في القاعة رقم واحد جناح B10 وفي القاعة رقم تسعة جناح A12، حيث تعرض نماذج من إنتاجها من السيارات المصفحة.

متعاملون وشركاء

وفي معرض تعليقه على مشاركة مجموعة ستريت في آيدكس قال جيرمان جوتوروف، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ستريت إن معرض آيدكس من أهم وأبرز المؤتمرات والمعارض الدولية المتخصصة التي توفر فرصة للشركات والمصانع المتخصصة لعرض منتجاتها وتعريف المتعاملين والشركاء على مميزات هذه المنتجات والتقنيات التي توفرها.

وأضاف أن استراتيجية المجموعة الجديدة تهدف إلى توفير حلول أمنية متكاملة لعملائها، وذلك من خلال الشراكات التعاونية والابتكارات التكنولوجية والخدمات المتقدمة، مشيراً إلى أن المجموعة ستطلق كذلك خلال الفترة المقبلة أكاديمية للتدريب تابعة لها في رأس الخيمة من أجل تقديم دورات متقدمة في مجال السلامة والتدريب العملي.

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

التالي