watermark logo

التالي

اكتشاف مخلوق جديد في قاع المحيط سماه العلماء الشبح الغريب

6 مشاهدة· 17 Nov 2021
يوتيوب عربي
يوتيوب عربي
5 subscribers
23

⁣شاهد بالفيديو لحظة رصد مخلوق غامض ومثير للحيرة في قاع المحيط ويصفه العلماء بالشبح الغريب، حيث رصدت عدسات غواصة خلال رحلة استكشافية في أعماق المحيط “مخلوق غامض” ونادر اعتبره العلماء من أكثر المخلوقات الغامضة على كوكب الأرض، بسبب ندرة رؤيته.

مخلوق غامض وصف بالشبح الغريب
يعيـش أحد أندر المخلوقات المصنفة في قائمة رأسـيات القـدم في الأعماق الـسحيقة من المحيط، لكن هذا المخلـوق الغامـض ما زال يثـير حيرة العـلماء بسبـب غرابة شكـله وندره رصده في الأعـماق.

اكتشـف طاقم سـفينة أبحاث موجهة عن بعد تابعة للإدارة الوطـنية للمحـيطات والغـلاف الجوي في أمريكا بعض العـجائب المائية، لكن المخلوق الأخير اعتبر بمثابة “الشـبح الغريب”، وفقاً لما نشـر موقع “cnet”.
وأشار المصـدر، إلى أن العلماء رصدوا الحبار ذي الزعنفة الكبـيرة “الفضائي” في أعماق المـحيط بخليج المكسيك، حيث يصل طوله إلى 19.7 قدمًا (6 أمتار).

ويصنف العـلماء هذا الشيء “مخلوق غامض” من ضـمن فئة المخلوقات “بعيدة المنال” التي يصعب دراستها بسبب ندرة مشـاهتها وحياتها الغامـضة في أعماق المحـيط بالإضافة إلى صعوبة الوصول إليها ودراستـها.

وقالت الإدارة الوطـنية للمحيطات والغـلاف الجوي في أمـيركا (NOAA)، في بيان صدر عنها الأسـبوع الماضي: “كيف يستـخدم الحـبار ذو الزعـانف بالضبط أذرعه ومخـالبه، هذا أمر غير معروف”.

وأضاف البيـان: “هذه الـزوائد (الأطراف) لها ماصـات مجهـرية، ويعتقد العلماء أنه من المحتـمل أن يستخدمها الحبار لاصطياد الفريسـة التي تصطـدم بالأذرع أسـفل جسمه”.

أظهر المزيد

 0 تعليقات sort   ترتيب حسب


التالي