88 ألف لاعب ولاعبة يخطفون الأضواء في بطولات «الهواة» لكرة القدم

2 hours ago 2

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

رابطة الهواة لكرة القدم رابطة الهواة لكرة القدم

كشفت رابطة الهواة لكرة القدم، عن إحصاءات مثيرة تتعلق بالبطولات والأنشطة الرياضية، التي أقيمت خلال الموسم الرياضي 2023-2024، والذي شهد مشاركة أكثر من 88 ألف لاعب ولاعبة، في مشهد يوثق الطفرة الرائعة التي يشهدها القطاع الرياضي في المملكة.

اقرأ أيضا | النهاية تقترب.. تحرك مفاجئ من المسحل لحسم مصير مانشيني

وأوضحت الرابطة أنه تم تنظيم 620 بطولة، بين رسمية وتنشيطية، لعبت خلالها 10376 مباراة، بمشاركة 88,025 لاعبًا ولاعبة، بواقع «87729 لاعبًا، 296 لاعبة»، يمثلون 3069 فريقًا «3050 للرجال، 19 للسيدات»، وذلك في 30 رابطة ومكتبًا فرعيًا في مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

رابطة الهواة لكرة القدم

أرقام تتحقق 📊
.. وطموحات تتجدد🎯 pic.twitter.com/10AZhdIYvB

— رابطة الهواة لكرة القدم (@afl_ksa) October 16, 2024


وأكد رئيس مجلس إدارة رابطة الهواة لكرة القدم، عادل الفقي، أن الرابطة تسعى إلى مواكبة التطور الرياضي الذي تشهده المملكة، نظير الدعم والاهتمام غير المسبوق من القيادة الرشيدة، وبإشراف ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مشيرًا إلى أن المستهدفات الوطنية في رؤية السعودية 2030، تشهد نقلة نوعية مميزة في المجالات الرياضية كافة.

عبدالعزيز بن تركي الفيصلعبدالعزيز بن تركي الفيصل

وأبان عادل الفقي أن الرابطة تهدف إلى الإسهام في رفع نسبة ممارسي الرياضة في المملكة، وبناء مجتمع رياضي وحيوي، يعيش أنماط حياة إيجابية، علاوة على مشاركة مختلف الفئات العمرية في الأنشطة الرياضية المختلفة، وفق مبادرات برنامج جودة الحياة، وتحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

إحصائيات رابطة الهواة لكرة القدمإحصائيات رابطة الهواة لكرة القدم
إقرأ على الموقع الرسمي