871 مباراة.. أرقام من مسيرة ستيفانو بيولي «بطل ميلان»

4 weeks ago 20

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

اقترب الإيطالي ستيفانو بيولي، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي ميلان، من تولي زمام الأمور الفنية لنادي النصر، خلفًا للبرتغالي لويس كاسترو؛ حيث بات الإيطالي قاب قوسين أو أدنى من تولي دفة أصفر الرياض خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا | خلفًا لكاسترو.. بيولي مديرًا فنيًا لنادي النصر حتى 2026

وقال المختص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو عبر حسابه على منصة «إكس»: «ستيفانو بيولي يصبح مدربًا جديدًا لنادي النصر السعودي، الصفقة تمت».

وأضاف: «سيوقع بيولي على إنهاء العقد مع نادي ميلان اليوم ثم يتوجه بطائرة خاصة إلى الرياض مع وكلائه».

فابريزيو رومانو 🗣️

تمت ✅، ستيفانو بيولي يصبح المدرب الجديد لنادي النصر، حيث سيصل إلى الرياض برفقة وكلائه بعد إتمام الصفقة ليحل محل كاسترو#كورة_بيك https://t.co/ZQuiegQ4wm

— Koora Break | كورة بريك (@Koora_Break) September 18, 2024

بيولي بطل ميلان

ويتأهب النصر لبداية عصر جديد تحت قيادة الإيطالي بيولي، الذي توج ببطولة الدوري الإيطالي مع نادي ميلان لأول مرة بعد غياب دام 10 قرابة سنوات، حيث تعتقد إدارة العالمي أن عراب الروسونيري يمثل الخيار الأمثل لمشروع أصفر الرياض، بعد بداية مهتزة تحت إمرة البرتغالي لويس كاسترو.

بيولي

بيولي، البالغ من العمر 58 عامًا، سبق له تدريب العديد من الأندية أبرزها ميلان ولاتسيو والإنتر وباليرمو، في تجربة بلغت ذروتها في سان سيرو، حيث قاد الروسونيري في 240 مباراة، فاز في 132 مباراة، وتعادل في 56 وخسر 52، وتوج بلقب السكوديتو.

مسيرة بيولي التدريبية

استهل بيولي مسيرته التدريبية رفقة نادي ساليرنيتانا في عام 2003، وبعدها أشرف صاحب الـ58 عامًا على تدريب العديد من الفرق الإيطالية، أبرزها لاتسيو، وإنتر ميلان، وفيورنتينا، قبل أن يكتب تاريخه الكبير مع ميلان.

وبرفقة ميلان حصد ستيفانو بيولي عن جدارة لقب الدوري الإيطالي موسم 2021-22، إضافة إلى الوصول مع ميلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

ويلعب بيولي بالرسم التكتيكي «4-2-3-1»، لكن لدى المدرب المولود في مدينة بارما مرونة تكتيكية واضحة، وأحيانًا يقوم بتغيير أسلوب اللعب إلى طريقة «4-3-3»، أو «3-4-2-1»، وذلك طبقًا لمتغيرات بعض المباريات.

ويطلب بيولي من لاعبيه الضغط على حامل الكرة في الحالة الدفاعية، لكنه أمام المُنافسين الذين يملكون جودة عالية في الخروج بالكرة، لا يجد مشكلة في العودة إلى الخلف، وانتهاج أسلوب دفاع المنطقة، وهي الفلسفة التي اشتُهرت بها المدرسة الإيطالية الكروية.

أرقام بيولي

وعلى صعيد عام، لعب بيولي 871 مباراة من مقعد المدير الفني؛ حيث حقق فوز في 366 مباراة، وتعادل في 248، وخسر في 257 لقاء؛ حيث سجل لاعبوه 1259 هدفًا وتلقت شباكه 1017 هدفًا.

إقرأ على الموقع الرسمي